احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 15 يونيو 2011

فودافون..والمحمول ..والتنمية الزراعية


قال المهندس حاتم دويدار رئيس فودافون مصر اليوم الاربعاء إن فودافون قامت بإستثمار يبلغ نحو 15 مليون جنيه على الاقل وذلك لانشاء مركز التميز للارشاد الزراعي لتقديم خدمات الارشاد الزراعي عبر المحمول.
وأضاف دويدار- خلال مؤتمر صحفي لتوقيع بروتكول تعاون بين شركة "كويك سيرف"، ورئيس مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة- أن هذه الخدمة من شأنها توفير معلومات بطريقة لحظية وسريعة للمزارعين والتي تعتمد على إرسال رسائل قصيرة بها التعليمات والارشادات الزراعية، فضلا عن إمكانية إتصال المزارعين بمركز لخدمتهم من خلال خط ساخن يقوم عليه باحثين زراعيين للرد على الاستفسارات.
ويغطي مبلغ 15 مليون جنيه تكاليف مليون خط محمول يتم توزيعها على المزارعين، بالاضافة إلى الخدمات الصوتية في مركز التميز للارشاد الزراعي، ومن شأن هذا المركز أن يمد المزارعين بالنصائح والارشادات من خلال مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع شركة "كويك سيرف" أحد الشركات التابعة لفودافون مصر.
ومن جهته قال المهندس خالد رياض رئيس مبيعات المستهلك والمسئول عن مشروع الارشاد الزراعي عبر المحمول، إن هناك إتجاه حكومي ملموس الآونة الاخيرة للتحرك السريع من خلال الاعتماد على الاتصالات والتكنولوجيا في إشارة إلى التعاون المبرم مع وزارة الزراعة.
في غضون ذلك نوه الدكتور محمد فتحي رئيس مركز البحوث الزراعية بأن إرسال النصائح والارشادات عبر المحمول جاءت لتكمل حلقة مفقودة في منظومة الارشاد الزراعي، من خلال كفاءة توصيل معلومات محددة تتعلق بمحاصيل محددة للمزارعين على أجهزتهم المحمولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية