احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 16 يونيو 2011

"ايتيدا" توسع مشاركة الشركات التكنولوجية في المعارض المحلية لإنعاش السوق


 قالت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اليوم إنها فتحت باب دعم الشركات في المعارض بشكل منفرد لتشمل دعم الشركات في المعارض المحلية لتشجيع مشاركة الشركات في المعارض والمؤتمرات المحلية التي تسهم في تنشيط السوق وخلق فرص عمل للشركات.
 وتقدم "ايتيدا" من خلال برنامج "المشاركة الفردية في المعارض" الدعم المالي للشركات التي ترغب في المشاركة الفردية في المعارض المحلية التي تتسق مع منتجات الشركة وخدماتها أو توفر فرصة واضحة لاستخدام هذه المنتجات والخدمات في السوق الخاص بالمعرض المحلى.
 وتدعم "ايتيدا" الشركات المصرية في هذه المبادرة بنحو 85% من التكاليف التي تتضمن إيجار المساحة المخصصة للجناح، وبناء الجناح، وتكاليف التسجيل في المعرض لكل شركة مشاركة، وتحصل الشركات على هذه النسبة من الدعم بأثر رجعي مما يعنى أن تقوم الشركات من طرفها بتوفير أدواتها اللوجيستية والتسجيل ثم تقوم الهيئة بتسديدها للشركة بشرط تقديم الفواتير الرسمية وأدلة الدفع الفعلي.
  وتشمل معايير الاشتراك بالبرنامج أن تكون حصة الملكية المصرية في الشركة أكثر من 50 في المائة، وأن يكون المقر الرئيسي للشركة في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف رواتب الشركات عن 80%، وألا يقل عدد العاملين بها عن 10 موظفي، ويحق لكل شركة المشاركة الفردية ثلاث مرات بحد أقصى في السنة الواحدة.
  من جانبه قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة بأن قرار الهيئة بتوسيع قاعدة المشاركة في المعارض المحلية بشكل منفرد يأتي كأحد الإجراءات التي اتخذتها الهيئة مؤخرا لمساعدة الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وكان من أهمها الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية على تقديم قروض للشركات العاملة في القطاع، وتمويل المواد الترويجية والتسويقية للشركات، ودعم مشاركة كافة الشركات المصرية العاملة في القطاع في معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات " كايرو آى سى تى  2011.
 وأوضح أن الهيئة قامت بتقليل الدورة الزمنية لعملية الرد على طلب الشركات في هذا الصدد لتكون أسبوعين فقط من تاريخ استلام الطلب بعد أن كانت شهرين قبل ذلك، وأن الهيئة حددت فترة 6 أسابيع على الأقل قبل بدء الحدث تقوم فيها الشركة بتقديم الطلب وملئ استمارة البيانات مما يتيح فرصة للشركات للإعداد والتجهيز الجيد للمعرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية