احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 8 يونيو 2011

جوجل تنفي أي إختراق لايميلات المستخدمين في مصر

قال وائل الفخراني رئيس جوجل مصر لمدونة "نايل آي سي تي" اليوم الاربعاء إن حسابات مستخدمي إيميل "جي ميل"-وهي خدمة البريد الاليكتروني المجانية التي تقدمها جوجل- لم تتعرض لاي إختراق في مصر.
وعندما سألناه هل تعتقد أن خدمات "جي ميل" مؤمنة، إبتسم وقال "لو لم تكن مؤمنة لما أقبل عليها نصف العالم تقريبا".
ويمتلك الملايين من المصريين عادة حسابات لبريد إليكتروني لشركات جوجل وهوتميل وياهو.
في غضون ذلك، علق الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي وقال إنه لا ينبغي على المستخدمين أن يضعوا بيانات حساسة في حسابات الايميل الخاصة بهم، وأردف بالقول "البيانات على الايميلات غير مؤمنة تماما".
وكانت شركة جوجل قد كشفت في وقت سابق عن تعرض حسابات الجي ميل الخاصة بمسئولين اميركيين كبار ومسؤولين عسكريين وصحفيين لعمليات قرصنة وإختراق، وتعتقد جوجل بأن الاختراق مصدره الصين.
 وقال اريك جروس المسئول في جوجل ـ في رسالة نشرت على الانترنت إنه تم اكتشاف مؤخرا حملة تهدف إلى جمع كلمات السر الخاصة بمسئولين، مضيفا أنه تم إبلاغ الضحايا وتوفير الحماية لحساباتهم.
من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون إن جوجل أبلغت وزارة الخارجية حول هذا الوضع.
وتقول جوجل إن مئات حسابات البريد الالكتروني بما في ذلك مسؤولين مدنيين وعسكريين امريكيين تمت قرصنتها، وأن هذا الاختراق تم تعقبه من الصين وهو ما نفته وزارة الخارجية الصينية.
على صعيد متصل، شنت كبريات الصحف الحكومية في الصين هجوما واسعا على شركة جوجل الأمريكية، ووصفتها بأنها أداة للسياسة. وجاء الهجوم في صدر جريده الشعب الرسميه الصينيه علي خلفيه تصريحات ادلي بها مسئولين في شركه جوجل الامريكيه لمسئولين مهمين في الحكومه الامريكيه اتهمت فيها جهات صينيه بالقرصنه علي بعض حسابات البريد الالكتروني جي ميل التابع لشركه جوجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية