احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 16 يونيو 2011

"نوكيا" متفائلة بعد تسوية نزاعها مع "أبل"


قالت دانا عدناني مدير الاتصالات بنوكيا شمال افريقيا إن التوصل لاتفاق مع شركة "أبل" لتسوية نزاعها القضائي بشأن انتهاك براءات الاختراع، من شأنه أن يكون له أثر إيجابي على توقعات شركة نوكيا خلال الربع الثاني والتي تم تعديلها مؤخرا.
واضافت في تصريح خاص أن شركة نوكيا ستقوم بناء على هذه التسوية بالاستمرار في حماية ملكيتها الفكرية، حيث تشمل محفظة الشركة أكثر من 10 آلاف براءة اختراع مختلفة.
وقالت عدناني "اتفقنا على قيام شركة أبل بدفع مخصصات مالية لشركة نوكيا، وبناء على ذلك فإننا قمنا بتسوية الخلاف القضائي بين الشركتين بما في ذلك سحب الشكاوى المقدمة للجنة التجارة الاتحادية".
وتتوقع شركة نوكيا أن يكون صافي مبيعات الاجهزة والخدمات في حدود 1ر6 مليار يورو و 6ر6 مليار يورو خلال الربع الثاني من العام.
كانت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، قد قررت تسوية نزاعها القضائي المستمر منذ فترة طويلة ضد شركة "نوكيا" عملاق صناعة الهواتف المحمولة الفنلندي بشأن انتهاك براءات الاختراع، من خلال دفع ملايين الدولارات لنوكيا كتعويضات، بالإضافة إلى مصاريف استخدام التكنولوجيا محل النزاع سابقا.
وكانت "نوكيا" قد تقدمت بشكوى انتهاك براءات اختراع للجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، تتهم فيها "أبل" بالتعدي على 24 براءة اختراع خاصة بها منذ عام ونصف، كما طالبت الشركة اللجنة بمنع "أبل" من بيع هواتف "آي فون" في الولايات المتحدة الأمريكية،
وردت "أبل" بشكاوى مضادة، امتدت إلى نزاع قانوني استمر لفترة طويلة.
ووفقا لبنود اتفاق التسوية، فقد اتفقت الشركتان على سحب الشكاوى التي تم رفعها للجنة التجارة الاتحادية، كما وافقت "أبل" على دفع مبلغ كبير دفعة واحدة، ومواصلة دفع تراخيص استخدام التكنولوجيا المتنازع عليها سابقا لشركة "نوكيا"، فيما لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل الشروط المالية الخاصة بالاتفاق لسرية البيانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية