احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 2 يونيو 2011

البريد يسعى للاستفادة من محفظة استثمارية تبلغ 92 مليار جنيه لزيادة العوائد واحتواء المخاطر

قال الدكتور طارق السعدني رئيس الهيئة القومية للبريد اليوم الخميس إن البريد لديه محفظة مالية قوامها 92 مليار جنيه، وسيتم بناء عليها وضع استراتيجية لتعظيم العائد من الاستثمارات وتقليل المخاطر وتطوير الهيئة وإعادة هيكلة الاجور.
الدكتور طارق السعدني رئيس الهيئة القومية للبريد
جاء ذلك خلال تصريحات للسعدني اثناء الاعلان عن نتيجة سحب 90 رحلة عمرة تتضمن عمرة المولد النبوي المؤجلة وعمرة النصف من شعبان للمستفيدين من عملاء دفاتر البريد وذلك على فوجين مناصفة. ويحق لاي مستفيد له دفتر توفير بالبريد الدخول في هذا السحب، وأن يدخل أكثر من مرة في هذا السحب، وبلغ عدد المشتركين في السحب 8ر192 الف مستفيد. وإمعانا في الشفافية، تم تشكيل لجنة محايدة من أعضاء وزارة التضامن الاجتماعي وعضو من هيئة البريد، وعضو يمثل النظام الاليكتروني الذي يختار المستفيدين، وعضو من الشئون القانونية للبريد.
وقال السعدني عقب الاعلان عن نتيجة البريد اليوم، إن هذا السحب يعد أحد وسائل تشجيع مستفيدي البريد على الاستثمار والادخار، مشيرا إلى إنه يتم تمويل رحلات العمرة من خلال عوائد الاستثمار التي يحققها البريد من عملاء التوفير.
في غضون ذلك، ألمح السعدني إلى حزمة تشجيع مستفيدي البريد الذين يبلغ عددهم 5ر21 مليون مستفيد والتي تقدمها الهيئة مثل تخصيص جائزة ربع مليون جنيه، وسحب على سيارة حديثة.
ومن جهة أخرى، قال السعدني إن البريد يتطلع للدخول في صناعة التجارة الاليكترونية من خلال خدمتين: توصيل المنتجات للعملاء للمنزل بعد شرائها من خلال الانترنت، وخدمة التحصيل لصالح الشركات التي تقوم ببيع المنتجات.
وعن خطة الهيئة لتصبح أكبر مؤسسة إقتصادية في مصر والشرق الاوسط، قال السعدني إن الهيئة يمكنها تحقيق ذلك بما تملك من موارد بشرية وإقتصادية، لكنه إشار إلى معوقات تكتنف تحقيق هذا الهدف والتي تشمل تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني، ودوران عجلة الانتاج. في غضون ذلك، قال السعدني يمكن للبريد الدخول في خدمات القروض البسيطة بسبب الانتشار الكبير للبريد.
ومن جانبه قال المهندس ماجد غبريال نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع الاعمال إن الهيئة تعمل بوتيرة متسارعة من أجل تقديم حزم وباقات خدمية لمؤسسات الاعمال والشركات والبنوك سيتم الافصاح عنها الاسابيع المقبلة، وتشمل الخدمات إرسال الحسابات الشهرية لعملاء البنوك للمنازل، وطباعتها من خلال هيئة البريد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية