احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 16 يونيو 2011

موبينيل: تحويل الاموال عبر المحمول يزيد الرواج التجاري وينعش الحركة المصرفية


قال حسان قباني العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" اليوم الخميس إن خدمات تحويل الاموال عبر المحمول من شأنها أن توفر وسيلة جديدة للمعاملات المالية دون تحمل اموال نقدية كما تفيد التجار واصحاب المشروعات الصغيرة بما تؤديه من زيادة الرواج التجاري.
ورحبت موبينيل بالموافقة المبدئية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا علي تقديم خدمات تحويل الاموال عبر المحمول فور استقرار الاحوال الامنية موضحة انها تنتظر هذه الموافقة منذ فترة طويلة لتبدأ في توفير هذه الخدمات التي تلبي احتياجات فعلية في المجتمع المصري بصفة خاصة.
وتوصلت موبينيل في وقت سابق إلى شراكة مع بنك بى أن بى باريبا لإطلاق خدمة تحويل الاموال عبر المحمول التي تتيح للمستخدمين ايداع وسحب وتحويل الاموال عبر التليفون المحمول.
وتشبه خدمة تحويل الاموال عبر المحمول خدمة الحوالات التي يقدمها البريد إلى حد كبير، لكن التحويل عبر المحمول يتم تقييده بحد أقصى للاموال المحولة فضلا عن التدقيق البنكي المتبع لامان وجودة هذه الخدمة.
وقال قباني إن موبينيل مهتمة بتقديم هذه الخدمات في اسرع وقت ممكن لأنها تكتسب اهمية خاصة في مجتمع مثل مصر يمتلك 10 % فقط من مواطنيه حسابات بنكية ولا يزيد عدد حاملي كروت الائتمان فيه علي 2 مليون مواطن فيما يتجاوز عدد مشتركي موبينيل وحدها 30 مليون عميل في بلد يصل عدد سكانه الي 85 مليون نسمة، الامر الذي يجعل هذه الخدمة تمثل فرصة هامة وقيمة مضافة لملايين المصريين الذين ليست لديهم حسابات في أي بنوك.
واوضح قباني ان موبينيل تري ان هذا الوضع، بالنظر الي حركة الاقتصاد المصغر من افراد وشركات، يقتضي اللجوء الي وسائل جديدة لسداد الاموال وتحويلها بشكل آمن وعملي وسهل علي المواطنين.
واضاف أن هذه الخدمات تفيد البنوك أيضا من خلال زيادة النشاط والحركة المصرفية بإدخال آليات جديدة ومستخدمين جدد، فيما تلعب دورا ملموسا في التنمية الاقتصادية عامة عبر تحفيزها للاقتصاد المصغر من شركات ومؤسسات ومشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية