احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 8 يونيو 2011

مساع لتهيئة شركات تكنولوجيا متوسطة وصغيرة لخلق كيانات اقتصادية أقوى

قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"- ذراع وزارة الاتصالات المصرية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات- اليوم إن الهيئة تعمل على إعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا للدخول في بورصة النيل من خلال توفير التوعية وذلك لمساعدتها على النمو وخلق كيانات إقتصادية كبرى.
وأضاف القاضي للصحفيين على هامش لقاء بين وزارة الاتصالات وغرفة التجارة الامريكية اليوم أن هذه الخطوة لن تكون قبل عام على الاقل لكن "ايتيدا" تأخذ خطوات إستباقية، حتى إذا ما إستقرت أحوال البورصة والاقتصاد عموما، فإنه يمكن دفع هذه الشركات وتكون مؤهلة لسوق المال.
وقال رئيس "ايتيدا": سيساعد تأهيل الشركات للدخول في بورصة النيل الشركات على تأهيلها لعمل إندماجات وإستحواذات، لاسيما في ظل ضعف قدرة الشركات الصغيرة على الاستمرار في أوقات الازمات، لكنه قد يمكن أن تندمج بعض الكيانات لتكون أقوى وتواصل المسيرة.
وبدت شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية أكثر ضعفا في أعقاب توقف عجلة الاقتصاد والانتاج التي تزامنت مع ثورة 25 يناير، وانتظرت المساعدة، لكن "ايتيدا" بادرت بتوفير تيسيرات لهذه الشركات لكي تواصل إستمرار أعمالها من خلال تيسير قروض ميسرة، وبرامج لفتح أسواق جديدة، وتمكين الشركات في عرض حلولها في مؤتمرات محلية وإقليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية