احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 15 يونيو 2011

وزبر الاتصالات المصري: من الصعب التبنؤ بأداء قطاع الاتصالات الفترة المقبلة لكن الاوضاع تدعو للتفاؤل


مبنى لاحد الشركات في القرية الذكية غرب القاهرة

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور ماجد عثمان إنه من الصعب أن يتوقع الأداء الاقتصادي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال النصف الثاني من العام الجاري لكنه أعرب عن تفاؤله بشكل عام بسبب بدء دوران عجلة الاقتصاد مرة أخرى في البلاد.
وأضاف أنه يعتزم زيارة الولايات المتحدة الامريكية نهاية شهر يونيو الجاري للتأكيد على رسالة استمرار دعم مصر للاستثمار الاجنبي في البلاد لخلق مزيد من فرص العمل، والاجابة على كل تساؤلات ومخاوف المستثمرين بشأن الاستقرار والامن وسيادة القانون في البلاد.
على صعيد متصل، قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"-أحد أذرعة وزارة الاتصالات في تنفيذ سياستها-إنه يعتزم زيارة شركات عالمية شرق وغرب الولايات المتحدة الامريكية.
وأضاف "نريد أن نقول لهم أن مصر آمنة، والاقتصاد آمن، والاستثمار آمن، ولم يصاب أي إستثمار أجنبي في القطاع بأي سوء الفترة الماضية".
 وتوقع القاضي أن يحتفظ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنمو إيجابي وأن ينمو القطاع بمعدل 3 أضعاف خلال العامين المقبلين.
يأتي ذلك في الوقت الذي تتباين فيه القرارات الاستثمارية في ظل عدم وضوح الرؤية السياسية للبلاد وعدم التيقن حيال الاداء الاقتصادي في أعقاب التغير السياسي الذي أزاح بنظام مبارك السابق الذي حكم البلاد نحو 30 عاما، وهناك بعض الشركات التي مضت في خطتها للعمل في مصر بعد ثورة 25 يناير، لكن البعض الاخر يترقب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية