احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الاثنين، 6 يونيو 2011

"أبل" تعرض ملامح منصة "ماك" الجديد..وتكشف عن تعاون مع تويتر


ترجمة وتحرير: وليد الكشكي
ستيف جوبز رئيس"
" أبل"
أزاح ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، الستار عن ملامح برنامج الشركة الجديد، والشراكة مع شركة "تويتر" في مسعى للحصول على مكاسب وحصص من أسواق الحاسبات وأجهزة الهواتف المحمولة.
وقال الرؤساء التنفيذيين للشركة خلال مؤتمر المطورين في سان فرانسيسكو اليوم إن شركة "أبل" ستضيف 250 خاصية جديدة في منصة "Mac OS X Lion" ليحتوي بذلك على مزيد من خيارات اللمس وخدمة تسمى "AirDrop" التي يمكن من خلالها مشاركة الملفات من خلال "الواي فاي".
 ويعد هذا الحدث الثاني من نوعه الذي يظهر فيه رئيس "أبل" ستيف جوبز الذي يقضى اجازة مرضية منذ 17 يناير الماضي.
وأفصحت "أبل" اليوم عن إمكانيات وملامح النسخة الجديدة من نظام تشغيل " iOS" الذي يعمل على أجهزة "آي فون" و "آي باد" و "آي بود"، والتي تعمل باللمس. وتمكن منصة تشغيل "أبل" من قراءة مقالات الانترنت بصورة اسهل وحفظ المقالات لقرائتها لاحقا. وبالنسبة للشراكة مع تويتر، ستساعد المستخدمين للدخول على خدمات التشبيك الاجتماعي وإلحاق الصور.
وقالت "أبل" إن لديها الان أكثر من 425 ألف تطبيق على متجر التطبيقات، الذي يوفر حلول للاجهزة "أبل". وينافس متجر "أبل" متجر شركة "جوجل" للتطبيقات الذي يحتوى على حلول جوجل التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد".
وانخفض سهم شركة "أبل"، ومقرها كاليفورنيا، اليوم 30ر2 دولار ليسجل 14ر341 دولار في تعاملات نيويورك في سوق ناسداك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية