احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الجمعة، 24 يونيو 2011

معركة براءات الاختراع تنتقل إلى المحاكم بين "أبل" و"سامسونج"


رفعت شركة أبل، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، دعوى قضائية بشأن براءة إختراع ضد شركة سامسونج للاليكترونيات في كوريا الجنوبية في خطوة لتصعيد النزاع القضائي بين الشركتين الدائر بخصوص التصاميم والتكنولوجيات المستخدمة في أفضل الهواتف مبيعا لديهما.
وقامت شركة "أبل" المصنع لهواتف آي "فون" برفع دعوى قضائية ضد سامسونج في محمكة مقاطعة سيول المركزية يوم 22 يونيو أمس الاول، حسبما أورد الموقع الاليكتروني للمحكمة دون توافر مزيد من التفاصيل.
ونقل موقع " MoneyToday"، أحد موارد الاخبار، أن شركة "أبل" تزعم أن سامسونج المنتجة للهاتف الذكي "جالاكسي" قامت بتقليد هاتفها "آي فون 3".
وفي المقابل، رفعت شركة "سامسونج" للالكترونيات، دعوى قضائية ضد شركة "آبل" في كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا، تتهم فيها "آبل" بانتهاك براءات الاختراع لها في انتاج "آي فون" و"أي باد".
ونقلا عن بيان للشركة سامسونج فإن هذا التحرك جاء بعد أن تعهدت "سامسونج" بالرد الصارم على ادعاءات "آبل" بأن اجهزة الموبايل التي يتم تشغيلها بنظام اندرويد لسامسونج نسخت العلامات التجارية، وخصائص المظهر المرئي للمنتجات وبراءات اختراع أخرى حول "أي فون" و"أي باد".
ورفعت "سامسونج" دعوى قضائية إلى محكمة سيول المركزية ضد شركة آبل، جراء انتهاك 5 براءات اختراع، كما رفعت "سامسونج" بصورة منفصلة دعوى قضائية إلى محكمة في طوكيو في اليابان جراء انتهاك براءتي الاختراع، ومدينة مانهايم في المانيا جراء انتهاك 3 براءات اختراع.
وختمت سامسونج بالقول"سامسونج تنشط في الرد على الإجراء القضائي الذي تم اتخاذه ضدنا من أجل حماية الملكية الفكرية وضمان استمرار ثورتنا ونمونا في مجال الاتصالات النقالة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية