احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 30 يونيو 2011

"تي إي داتا" تلوح بحزمة تخفيضات في أسعار الانترنت


قالت الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" اليوم الخميس إنها قد تفكر في تخفيض أسعار الانترنت ومنح سرعات أعلى للانترنت بأسعار أقل الفترة المقبلة.
واضاف تامر جادالله العضو المنتدب لشركة "تي إي داتا" أن هناك نحو 6ر1 مليون مشترك في خدمات الانترنت لدى شركته ما يعني أن هناك 13 مليون مستخدم تقريبا، مشيرا إلى أن الشركة ستتمكن من خفض الاسعار في حالة إحتواء ظاهرة إنتشار وصلات الانترنت التي يبلغ حجم الاعمال فيها طبقا لارقام وحسابات غير رسمية نحو مليار جنيه.
وألقت المهندسة عزة ترك رئيس مجلس إدارة "تي إي داتا" باللائمة على الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بسبب تقاعسه عن وأد إنتشار هذه الوصلات والاستخدام غير الشرعي للانترنت، قائلة"يبدوا أن جهاز تنظيم الاتصالات لم يأخذ محاربة هذه الظاهرة على محمل الجد".
جاء ذلك خلال فعاليات الاعلان عن حصول شركة "تي إي داتا" اليوم شهادة الجودة العالمية "الايزو 2008/9001" في مجال تصميم وتطوير وتقديم خدمات الاتصالات. وتعد "تي إي داتا" الشركة المصرية الاولى والوحيدة التي حصلت على هذه الشهادة بين شركات الاتصالات المحلية.
وفي هذا الصدد، قال أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة "تي إي داتا" إن أعمال الشركة نما 70 ضعفا خلال العشر سنوات الماضية، وتوقع أن يصل عدد المشتركين إلى 2 مليون بنهاية العام الجاري.
وتعد "تي إي داتا" ذراع الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الانترنت وتراهن عليها المصرية للاتصالات في توليد عوائد سنوية، وتعد "لينك دوت نت" المملوكة لشركة موبينيل منافسها الاشرس في السوق المصري.
وطبقا لتصريحات للشركة اليوم فإن "تي إي داتا" تغطي 99% من سنترالات الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الانترنت والبالغة 1600 سنترال، لكن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يدير دفة مناقشات للوصول لملامح واضحة لخطة قومية لنشر الانترنت في جميع ربوع مصر، وذلك للحصول على تعليقات وأراء شركات الانترنت والاتصالات والمحمول وتحديد معوقات خطة الانترنت طبقا لرؤية كل طرف.
وختم أسامة بالقول في توضيح لوكالة أنباء الشرق الاوسط "خدمات الانترنت مغطاة في عدة أماكن في مصر، لكن قد تكون هناك أماكن نائية في محافظات ونجوع وأماكن صحراوية في وادي النطرون مثلا لا زالت محرومة من الانترنت".

قرب الانتهاء من بيع "My Space"


فلاش: قالت شركة "نيوز كورب" إنها إقتربت من بيع موقع التواصل الاجتماعي "My Space" لشركة "سبسيفيك ميديا" بقيمة 35 مليون دولار نقدي وأسهم.

الأربعاء، 29 يونيو 2011

75 مليون جنيه كلفة سرقات كابلات المصرية للاتصالات


قال المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات اليوم ان سرقة الكابلات دفعت شركته لانفاق ٧٥ مليون جنيه لتزويد الكابلات في المناطق التي نالتها السرقات خلال الأشهر الماضية.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم الأربعاء ان المصرية للاتصالات تعتزم الاستثمار في شبكتها وتزويد شبكتها بحلول لاحتواء السرقات من جهة، و رفع كفاءة الشبكة لتقديم خدمات جديدة وسرعات انترنت "مذهلة" من جهة اخرى.
وأشار إلى ان المصرية للاتصالات لن تلجأ مطلقا للاقتراض في عملياتها التوسعية في تطوير شبكتها مع توافر التدفقات النقدية.
ويعاني مشتركي المصرية  للاتصالات من تردي خدمات العملاء والتأخر في حل انقطاع الخدمة فيما تكافح الشركة في الحفاظ على المشتركين الحاليين ومنحهم حزم استهلاك لتشجيعهم على البقاء ضمن المشتركين، وفقدت الشركة ٢ مليون عميل في الثلاثة سنوات الإخيرة.
وفي سياق اخر، صرح عبد الرحيم باستعانة شركته لشركات وبيوت خبرة لهيكلة أجور شركته، لافتا إلى انه تم الانتهاء من تقديم العروض الفنية لهذه الشركات ويجري الان اختيار أفضل العروض المالية في مناقصة.
وأضاف ان عملية الهيكلة سوف تتم على مرحلتين لكنها بالتأكيد ستبدأ بهيكلة أجور الوظائف الصغرى.

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

فلاش:Nile ICT تتخطى 3000 مشاهد في 21 يوما


"مايكروسوفت" تحارب "جوجل" بوضع "الاوفيس" على الانترنت


قامت شركة مايكروسوفت العالمية ببعض التعديلات على عروض التطبيقات المتاحة لمؤسسات الاعمال التي تشمل نسخة كاملة متاحة على الانترنت لـ"أوفيس 2010" وذلك لاول مرة، في محاولة منها لاحتواء المنافسة مع شركة جوجل بالنسبة لعملاء المؤسسات.
وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في نيويورك اليوم إن تكلفة هذه الخدمة ستكون 6 دولارات للمستخدم الواحد شهريا في المؤسسات الصغيرة، وسيمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيقات مايكروسوفت على الويب، والايميلات.

سامسونج تطرح ثلاثة هواتف جالكسي جديدة ومعارك على براءات الاختراع


جالاكسي فيت

طرحت شركة سامسونج، أحد الشركات الكورية في مجال الاتصالات والوسائط الرقمية، ثلاث هواتف جديدة من فئة جالاكسي المثيرة للجدل وهي "جالاكسي إيس"، و"جالاكسي فيت"، و"جالاكسي ميني" التي تعمل جميعها بنظام تشغيل أندرويد.
يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شركة أبل، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، دعوى قضائية بشأن براءة إختراع ضد شركة سامسونج للاليكترونيات في كوريا الجنوبية في خطوة لتصعيد النزاع القضائي بين الشركتين الدائر بخصوص التصاميم والتكنولوجيات المستخدمة في أفضل الهواتف مبيعا لديهما.
وقامت شركة "أبل" المصنع لهواتف آي "فون" برفع دعوى قضائية ضد سامسونج في محكمة مقاطعة سيول المركزية يوم 22 يونيو، على خلفية مزاعم شركة "أبل" أن سامسونج قلدت في هاتفها الذكي "جالاكسي" هاتف "آي فون 3".
في المقابل، رفعت شركة "سامسونج" للالكترونيات، دعوى قضائية ضد شركة "آبل" في كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا، تتهم فيها "آبل" بانتهاك براءات الاختراع لها في انتاج "آي فون" و"أي باد".

الاثنين، 27 يونيو 2011

أكتب معنا...!!!


يسر مدونة "نايل آي سي تي"، أول مدونة رائدة في تقديم خدمة إخبارية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تعلن عن مبادرة لضم البارعين في التغطية الاخبارية والمتشوقين لعالم التكنولوجيا، ومن يجدوا في أنفسهم القدرة على زيادة المحتوى الجيد والرائع لمدونة "نايل آي سي تي".

ستقبل المدونة الاعمال الجيدة ولكن بشروط: أن تكون حديثة وغير منقولة من مصدر على الانترنت، ويمكن قبول الاعمال المترجمة، مثل أحدث الهواتف والمنتجات الجديدة التي تطرح في الاسواق العالمية، شرط أن تكون حديثة.
ولكن لماذا تكتب بلا مقابل؟
1-  ستتاح لك فرصة لاحقا للعمل وكسب المال مع تقديم محتوى جيد ويمكن ضمك لفريق عمل رائع مع التوسعات المستقبلية لنا.
2-  سيتعرف عليك عن كثب مجتمع المعلومات والتكنولوجيا في مصر حيث تعد مدونة "نايل آي سي تي" مصدرا جيدا وملهما للاخبار بما تقدمه من محتوى جيد وأصيل بأسلوب رشيق مع الالتزام بالمهنية الصحفية وأخلاقيات العمل الصحفي بعيدا عن تضارب المصالح واللغة الركيكة المملة.
الرجاء مراسلتنا على:newborn12@gmail.com، وإرسال نبذة عن السيرة الذاتية لكم.

مايكروسوفت تدرب طلبة المدارس الزراعية على التكنولوجيا


قالت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها ستساعد في دعم "برنامج مهارات التكنولوجيا للمجتمع" لتدريب الطلبة فى المدارس الثانوية الزراعية على المهارات الفنية والعملية وذلك فى إطار استهداف قطاع التعليم الفنى الذى يواجه الكثير من الصعوبات مقارنة بالتعليم العام.
وقالت غادة خليفة مدير المسئولية الاجتماعية لشركة مايكروسوفت مصر إن شركتها تضع برامج التعليم والتدريب الموجهة وتتيحها أمام قطاعات فى المناطق النائية أو المحرومة، وذلك من خلال توفير المعرفة اللازمة بأساسيات استخدام الكمبيوتر ومهارات الأعمال.

البريد يضع خطة للتنمية البشرية


أكد الدكتور طارق السعدنى رئيس الهيئة القومية للبريد اليوم ان الهيئة بصدد إعداد خطة إستراتيجية جديدة تعتمد في المقام الأول على رفع كفاءة العنصر البشرى.
وقال إننا نؤمن بأهمية الاستثمار في البشر ويظهر هذا بوضوح في نجاح الهيئة في تدريب ما يزيد عن 10 آلاف موظف على برامج اللغات والحاسب الالى بالتعاون مع اكبر المعاهد والمراكز التدريبية المحلية والعالمية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على طريقة أداء جميع موظفي الهيئة باختلاف درجاتهم الوظيفية مما كان له عظيم الأثر في تقديم الخدمات للعملاء.

طابعات HP الجديدة: ePrint


هل تفلح تجربة "مايكروسوفت" لمد الانترنت للنقاط النائية؟


تقود شركة مايكروسوفت مجموعة عمل لاجراء تجربة في المملكة المتحدة بعد غد الاربعاء وذلك لدراسة إمكانية إستخدام الطيف الترددي و"الواي فاي" وذلك لدعم البنية التحتية لخدمات الانترنت عريض النطاق في الاماكن النائية.

غضب ضد ساويرس وحملات مقاطعة


شن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" حملة لمقاطعة الخدمات والاستثمارات المنسوبة لرجل الاعمال نجيب ساويرس الذي دخل معترك الحياة السياسية مؤخرا بعد ثورة 25 يناير.
وأثار ساويرس حفيظة المتابعين بعدما تلفظ بصورة فجة "سب الدين" على خلفية عدم رضاه أن تخضع مصر لحكم ديني من أي نوع ورفضه للتفرقة بين المسلمين والمسيحيين، لكنه أردف وقال إنه قوي ويمكن أن يرد على اي تفرقة بقوة، لكن هناك من هم مستضعفين.
وشهدت حملة المقاطعة على الفيسبوك تحميل صورة بها سلة مهملات بينما يقوم شخصا بوضع لوجو قناة أون وأو تي في، وموبينيل، والمصري اليوم، وأوراسكوم في هذه السلة، وذلك ردا على ما تلفظ به ساويرس.

ماذا تعرف عن الـ"MO Mo"؟


كلمة الـ"مو مو" هي إختصار "موبايل منداي-Mobile Monday" وهو عبارة عن منتدى لتجمع كل المهتمين في صناعة وتطوير وقضايا الهاتف المحمول.
وبدأ منتدى "MO Mo" في عام 2000 في فنلندا، والان يوجد هذا المنتدى في عديد من مناطق العالم لمناقشة الاتجاهات العالمية والتيارات في مجال الهاتف المحمول وتطبيقاته، ويتم مناقشة قضية في كل شهر.
وفي مصر، أخذ مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال على عاتقه إطلاق هذا المنتدى، وناقش في أول إجتماع له الخدمات المالية عبر المحمول، وربما يتناول الـ"MO Mo" الشهر المقبل الخدمات الصحية عبر المحمول، أو الاستفتاء.

الأحد، 26 يونيو 2011

من أين تشتري الهواتف المحمولة والاجهزة الاليكترونية بأفضل سعر؟


قبل شراء أحد الهواتف المحمولة أو الاجهزة الاليكترونية، أنصحك بالقيام ببعض البحث على الانترنت، ولا بأس في إستشارة من تثق برأيهم من حولك في هذا الامر.
لكن هناك بعض المواقع التي يمكن أن تجد بها أسعار جيدة لاجهزة محمول أو كاميرات رقمية أو حاسبات محمولة، وسيكون منها الجديد، والبعض الاخر في حالة جيدة طبقا لميزانيتك.
وهو موقع يقدم العديد من الخدمات لكن الخدمة التي ستستفيد منها هي خدمة الاعلانات المبوبة. وتقوم هذه الخدمة على إمكانية التعرف على الاجهزة المتاحة للبيع والشراء، وعندما ترى أن هناك سلعة جيدة تعتقد أنه يمكنك شرائها، فيمكنك الاتصال بالشخص العارض لهذه السلعة وتتفاوض معه، وتتفقا على مكان شراء وتنفيذ عملية البيع.
وميزة موقع مصراوي انه لا يكلفك أي أعباء مالية نظير قيامك بعملية الشراء، يعني "حاجة ببلاش كدة".
ثانيا: موقع سوق مصر
 وهنا يمكنك شراء وبيع سلعتك من هواتف محمولة وكاميرات وآي باد وغير ذلك، لكن ينبغي عليك أن تسجل بيانات وعنوانك، ورغم أن هناك عملية تسجيل بيانات ستشعر حيالها بالرتابة، لكن الامر مهما جدا، حيث لن يمكنك الاتصال بالشخص الذي سيعرض سلعته، ولكن الامر كله سيكون إليكتروني. وستصلك السلعة التي تريد شرائها للعنوان الذي قمت بتحديده في بيانات التسجيل. ولا توجد إمكانية للتفاوض مع الشخص العارض لسلعته.
لكن هذه الخدمة تقدم نظير مقابل "يعني مش ببلاش"، وكلما زاد سعر السلعة ستدفع أموال زيادة. مثال: عندما تبيع أو تشتري سلعة ثمنها 500 جنيه، ستتكلف مالا إضافيا، لكنه سيكون أقل عندما تكون هناك سلعة ثمنها 3 الالاف جنيه.
لكن ميزة هذا الموقع أنه توجد عليه سلع حديثة وجيدة جدا. ستجد العديد من أجهزة الاي فون والبلاكبيري والاي باد، وغير ذلك بأسعار مختلفة.

مسئول يحض مصر على إستغلال المعونات الامريكية بصورة أفضل


دعا جيمس بيفر مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة اليوم الاحد إلى ضرورة مشاركة الفكر الإبداعي في حل مشاكل الاقتصاد المصري مشيرا إلى انه تم صرف نحو 25 مليون دولار كمنح ومساعدات إلا انه لم يتم الاستفادة منها كما ينبغي.
وحض على التعاون مع الجانب المصري في وضع خطة لتحسين استخدام هذه المساعدات لتحقيق أقصى استفادة منها لخدمة كافة المجالات الاقتصادية في مصر.
جاء ذلك خلال فعاليات البرنامج العملي الإرشادي المكثف لمعسكر رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات المسمى "الجيل الجديد"، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحكومة الدانمركية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "برنامج دعم التنافسية المصرية". 

قصة تطبيقات "أبل"


وفر وقتك..هنا خدمات تقدمها الحكومة لك!!!

موقع مصري يفوز بالمركز الأول في سباق دولي للمحتوى الرقمي


فازت شبكة "إرادة" المصرية، المتخصصة في تقديم المحتوى المعرفي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالمركز الأول في جائزة القمة العالمية في مجال المحتوى الإلكتروني، وذلك عن التطورات التي قامت بتوفيرها.
   وتركز شبكة "إرادة" على توفير المعرفة والاحتياجات والاهتمامات الخاصة بذوي الإعاقة في كافة الفئات (الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والذهنية والتوحد وصعوبات التعلم)، كما تغطي موضوعات مهمة مثل مفهوم الإعاقة والقوانين والحقوق والتدخل المبكر والأمراض الوراثية.
   وقد تم تحديد الفائزين بمعرفة لجنة تحكيم كبرى مرموقة في هونج كونج، علما بأن أعضاء اللجنة جرى انتقاؤهم من جميع القارات ولهم باع طويل في الصناعات الإبداعية والاتصالات السلكية واللاسلكية والإعلان والصحافة والبحوث فضلا عن التدريس؛ وقد قاموا بتقييم أكثر من 460 عرضا من 105 دولة على أساس المحتوى والإبداع. 

الجمعة، 24 يونيو 2011

مقطع على يوتيوب شاهده 340 مليون: "شارلي"


مبيعات الهواتف الذكية ستتخطي لاول مرة مبيعات الحاسبات خلال 2011


قال محمد إسماعيل مدير شركة كوالكوم مصر إن الاحصائيات والتقارير العالمية تكشف عن إتجاهات المستهلكين في إقبالهم على شراء هواتف محمول الجيل الثالث، مقارنة بهواتف الجيل الثاني المحمولة.
وأوضح إسماعيل أن توقعات التقارير العالمية تشير إلى مبيعات تقدر بنحو 5ر2 مليار جهاز من أجهزة الهواتف الذكية بين عامي 2011-2014.
وختم قائلا "سيشهد هذه العام 2011 لاول مرة تخطي مبيعات الهواتف الذكية مبيعات الحاسبات العادية".

معركة براءات الاختراع تنتقل إلى المحاكم بين "أبل" و"سامسونج"


رفعت شركة أبل، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، دعوى قضائية بشأن براءة إختراع ضد شركة سامسونج للاليكترونيات في كوريا الجنوبية في خطوة لتصعيد النزاع القضائي بين الشركتين الدائر بخصوص التصاميم والتكنولوجيات المستخدمة في أفضل الهواتف مبيعا لديهما.
وقامت شركة "أبل" المصنع لهواتف آي "فون" برفع دعوى قضائية ضد سامسونج في محمكة مقاطعة سيول المركزية يوم 22 يونيو أمس الاول، حسبما أورد الموقع الاليكتروني للمحكمة دون توافر مزيد من التفاصيل.
ونقل موقع " MoneyToday"، أحد موارد الاخبار، أن شركة "أبل" تزعم أن سامسونج المنتجة للهاتف الذكي "جالاكسي" قامت بتقليد هاتفها "آي فون 3".
وفي المقابل، رفعت شركة "سامسونج" للالكترونيات، دعوى قضائية ضد شركة "آبل" في كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا، تتهم فيها "آبل" بانتهاك براءات الاختراع لها في انتاج "آي فون" و"أي باد".
ونقلا عن بيان للشركة سامسونج فإن هذا التحرك جاء بعد أن تعهدت "سامسونج" بالرد الصارم على ادعاءات "آبل" بأن اجهزة الموبايل التي يتم تشغيلها بنظام اندرويد لسامسونج نسخت العلامات التجارية، وخصائص المظهر المرئي للمنتجات وبراءات اختراع أخرى حول "أي فون" و"أي باد".
ورفعت "سامسونج" دعوى قضائية إلى محكمة سيول المركزية ضد شركة آبل، جراء انتهاك 5 براءات اختراع، كما رفعت "سامسونج" بصورة منفصلة دعوى قضائية إلى محكمة في طوكيو في اليابان جراء انتهاك براءتي الاختراع، ومدينة مانهايم في المانيا جراء انتهاك 3 براءات اختراع.
وختمت سامسونج بالقول"سامسونج تنشط في الرد على الإجراء القضائي الذي تم اتخاذه ضدنا من أجل حماية الملكية الفكرية وضمان استمرار ثورتنا ونمونا في مجال الاتصالات النقالة".

الخميس، 23 يونيو 2011

شاهد فلاشات جوجل الطريفة!!!


يوتيوب: 200 مليار فيديو يتم مشاهدتها يوميا

قال ستيف جروف رئيس قسم الأخبار والسياسة بموقع يوتيوب- المتخصص في توفير منصة لتحميل مقاطه الفيديو- إن هناك 200 مليار فيديو يتم مشاهدته كل يوم.
ستيف جروف
وأضاف في ورشة عمل بالقاهرة اليوم أن خلال 2011  تم تحميل 2ر1 مليون فيديو على موقع يوتيوب من مصر وحدها، وقد تم تصنيف 14% من هذه الفيديوهات في قسم " الأخبار والسياسة"، وهو ما يمثل نسبة مرتفعة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي تتميز بحراك سياسي كبير.
وتابع أنه يتم تحميل ما يوازي 48 ساعة من الفيديوهات على موقع يوتيوب كل دقيقة عالميا، وفي الشرق الاوسط يتم مشاهدة 100 مليون فيديو كل يوم.
واستعرض جروف أهم خصائص موقع يوتيوب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلا "الهدف الرئيسي من استخدام موقع يوتيوب هو تنمية ونشر مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، وذلك لزيادة كم المعلومات المتاحة على الموقع والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن".

أحدث صيحات وهواتف نوكيا: N9

كشفت شركة "نوكيا" الفنلندية عن جهازها الجديد "N9"، الذي يعمل بنظام تشغيل "MeeGo"، وسيتم طرحه في الأسواق في وقت لاحق هذا العام، لكن لم يتم الاعلان سعره.
ويستطيع مستخدمو الجهاز الجديد الانتقال ببساطة ما بين النافذة وشاشة البدء والنافذة الخاصة بالتطبيقات المفتوحة حاليا، كما أن الجهاز مزود بتقنية NFC مما يسمح بإمكانية تزواج وعمل اتصال بين الهاتف والسماعات ومكبرات الصوت التي تدعم البلوتوث من خلال لمس الجهاز لأي من هذه الملحقات
ويأتي الجهاز في ثلاثة ألوان رئيسية هي الأزرق والأسود والبنفسجي، ومزود بكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل، كما أن جسم الهاتف مصنوع من قطعة واحدة من البولي كاربونات، وهي مادة توفر أفضل هوائي للهواتف المحمولة، وفقا للشركة.

يشار إلى أن شركة Nokia جاءت بحسب دراسة سابقة في المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، وتسيطر نوكيا على 41.1 في المئة من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، إلا أن حصتها تراجعت لصالح شركتي أبل وريسيرش أن موشن، بسبب المنافسة الشديدة لهاتين الشركتين.


الأربعاء، 22 يونيو 2011

شبكة "إرادة" المصرية تفوز بالمركز الأول في سباق دولي للمحتوى الرقمي


فازت شبكة "إرادة" المصرية، المتخصصة في تقديم المحتوى المعرفي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالمركز الأول في جائزة القمة العالمية في مجال المحتوى الإلكتروني، وذلك عن التطورات التي قامت بتوفيرها.
وتركز شبكة "إرادة" على توفير المعرفة والاحتياجات والاهتمامات الخاصة بذوي الإعاقة في كافة الفئات (الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والذهنية والتوحد وصعوبات التعلم)، كما تغطي موضوعات مهمة مثل مفهوم الإعاقة والقوانين والحقوق والتدخل المبكر والأمراض الوراثية.
وقد تم تحديد الفائزين بمعرفة لجنة تحكيم كبرى مرموقة في هونج كونج، علما بأن أعضاء اللجنة جرى انتقاؤهم من جميع القارات ولهم باع طويل في الصناعات الإبداعية والاتصالات السلكية واللاسلكية والإعلان والصحافة والبحوث فضلا عن التدريس؛ وقد قاموا بتقييم أكثر من 460 عرضا من 105 دولة على أساس المحتوى والإبداع.

مشكلة مستعصية: المؤتمرات..وإهدار الوقت


سأحاول تلخيص رسالتي في نقاط تلافيا لاهدار وقتكم:
1-لماذا عندما أتلقى دعوة لحضور مؤتمر صحفي، يبدأ المؤتمر الصحفي بعد الوقت المحدد بعدها بساعة على الاقل؟ (حرام واللهي).
2-لماذا يتم تحديد توقيت لبدء المؤتمرات الصحفية(التي لا تبدأ أبدا في مواعيدها)، ولايتم تحديد توقيت لنهايته.(حتى لو هناك تحديد للتوقيت، لا يتم الالتزام به).
3-ألم يأن لنا أن نقدس الوقت ونصير مجتمعا محددا بالوقت؟ (ما هي المشكلة..الموضوع بسيط: هنبتدي 11 صباحا معناها 11 صباحا وليس 12 أو واحدة بعد الضهر).
4-أفكر في عقد المؤتمرات الصحفية في توقيتاتها، والمنافع التي ستنعكس على أصحاب المصالح (في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) في إنجاز أعمالهم من ناحية، وإنجاز أعمالنا كصحفيين من ناحية، والسرعة في نشر الاخبار.
5-أفكر في الوقت الذي سيتم توفيره من ناحية، وإمكانية إستثماره في التعلم، أو في إنتاج مزيد من الاخبار والتقارير الصحفية.
6-أفكر في الوقت المتوفر في حالة الالتزام بتوقيتات المؤتمرات الصحفية، وإمكانية إستثماره بشكل شخصي.(رياضة-ترويح-أسرة)!!!
7-أناشد بقلب سليم كل أطراف منظومة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن نبدأ المؤتمرات الصحفية في وقت مبكر (الساعة 9 أو 10 صباحا)، وأن يكون هناك إلتزام في توقيتات الانتهاء منها.

باللهي عليكم..وكلكم عيشتوا بره وعارفين..البدء في تفعيل الالتزام في المواعيد..وليكن ما يكن.
وليد


تعرف على أسعار I Phone 4

فودافون                                                           
موبينيل
اتصالات


أسوس تعتزم ضخ مزيد من الاستثمار في مصر


قالت شركة أسوس، المتخصصة في التكنولوجيا الرقميه، إنها توسعت في السوق المصري بنسبة 30% في مصر خلال 2010.
وأضاف كيفن لى المدير الإقليمي لشركة أسوس الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا إن شركته ستعمل على زيادة تلك النسبة العام وضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة الأنشطة التسويقية خلال 2011.

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

تعرف بصورة أوضح على الخدمات المالية عبر المحمول...!!!


أثار إهتمامي كثيرا التعرف على كيفية تقديم خدمة تحويل الاموال عبر المحمول وتقديم خدمات مالية أخرى من خلال المحمول. ويأتي هذا الاهتمام في الوقت الذي ينتظر فيه قريبا إطلاق خدمة تحويل الاموال عبر المحمول في مصر من خلال شركات المحمول.
تجربة دولة مثل كينيا الواقعة في قلب أفريقيا النابض في مجال تقديم الخدمات المالية عبر المحمول مثيرة للغاية. وهذه الخدمة تعرف بإسم "إم-بيسا" أو "M-PESA".
في كينيا، وعلى سبيل المثال، يستطيع رعاة الغنم كثيري الترحال تحويل الاموال لاسرهم، كما تستطيع الامهات تحويل المصروفات المدرسية للابناء بإستخدام الهاتف المحمول.
في الحقيقة لم أكن لاتعرف على ذلك لولا حضور منتدى "Mobile Monday" والذي يعتزم مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال عقده مرة كل شهر. وتناول المنتدي من خلال مشاركة مركز الابداع وفودافون ونوكيا الخدمات المالية عبر المحمول، فضلا عن الاثار الاقتصادية الكبرى لهذا النشاط المنتظر.
شاهد هذا الفيديو




حارب معنا الفقر


16 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر (20 % من تعداد السكان) طبقا لإحصائيات 2010.


"المحمول" منافع "لامحدودة"..وفرص عمل بالآلاف!!!


كتب: وليد الكشكي
بعدما أعطى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشركات المحمول الضوء الأخضر مؤخرا للسماح لهم بتقديم خدمة "تحويل الأموال عبر المحمول، برز على السطح تساؤل. هل الأمر مهم حقا؟
أولا: تبدو هناك تباينات وخلط في التعريف وتسمية خدمة تحويل الاموال عبر التليفون المحمول (التي تشبه الحوالات البريدية)، البعض الآخر يسميها الخدمات المالية عبر المحمول (تنطوي على تعريف أوسع ويشمل خدمات شراء منتجات ودفع فواتير إستهلاك...)، لكن الاتفاق هنا أن الخدمات المالية عموما عبر المحمول من شأنها أن توفر فرص عمل كبيرة وبالآلاف (على غرار المحال الصغيرة المنتشرة والتي تقدم خدمات التليفون المحمول)، ومن المرجح أن يعمل في كل منفذ من منافذ هذه الخدمات من (2-3 أفراد).
ثانيا: من شأن تقديم الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول أن يكون لها مردود إقتصادي كبير بما توفره من وقت مستهلك في إنجاز الاعمال من خلال التملص من الروتين، وتفادي الزحام المروي لانجاز هذه المهام، والتفرغ للقيام بمهام أخرى، الامر الذي سيكون له مردودا على الانتاجية والاقتصاد.
ثالثا: ستوفر خدمات تحويل الاموال عبر المحمول وسيلة معاملات مالية دون تحمل أموال نقدية (أو ربما هامشية) كما تفيد التجار واصحاب المشروعات الصغيرة بما تحققه لهم من هوامش ربحية نظير تقديم هذه الخدمة.
رابعا: بالنظر الي حركة الاقتصاد المصغر من أفراد وشركات، فإن الامر يقتضي اللجوء إلي وسائل جديدة لسداد الاموال وتحويلها بشكل آمن وعملي وسهل علي المواطنين من خلال الهاتف المحمول.
خامسا: ستنعكس خدمات تحويل الاموال على زيادة النشاط والحركة المصرفية بإدخال آليات جديدة ومستخدمين جدد، وتلعب دورا في التنمية الاقتصادية عامة عبر تحفيزها للاقتصاد المصغر من شركات ومؤسسات ومشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم.
ويقول الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال "تيك" إن المركز يتطلع لمساعدة الشركات الناشئة للبدء في مجالات جديدة مثل الدخول في مجال مشروعات الخدمات المالية عبر المحمول بما يمكن أن تكون صناعة كبيرة توفر وظائف وفرص عمل بالآلاف.
وتطرق عبد العظيم للاستخدامات الكبرى التي يمكن أن يوفرها المحمول من خلال إجراء إستطلاع للرأي لمعرفة الرأي العام للجماهير حيال قضية من القضايا مثل الدستور والبرلمان، من خلال إستخدام قاعدة البيانات المتوفرة لدى مصلحة الاحوال المدنية والتي تشمل بيانات المواطنين وأيضا أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بهم (هناك نحو 71 مليون مشترك في خدمات الهاتف المحمول، ونسبة الانتشار 90% حسب أحدث إحصائية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).
أما محمد وهبة مدير المدفوعات عبر المحمول في شركة فودافون مصر يقول إن الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول تتنوع ما بين خدمة الحوالات المالية أي تحويل الاموال من شخص إلى شخص، أو دفع فواتير السلع والخدمات (فواتير كهرباء، مياه، إنترنت...)، أو تحويل دولي للأموال بالنسبة للعمالة المصرية في الخارج، أو دفع مرتبات للافراد داخل الشركات، أو جمع أموال منهم (لدفعها في التبرعات مثلا)، أو حتى دفع تبرعات لمرشحي الرئاسة المحتملين.
ويشير وهبة هنا إلى منافع هذه الخدمات خصوصا في الأماكن النائية المحرومة بالأساس من الخدمات، وبعض الأماكن التي يتراجع بها تواجد المنظومة الأمنية حيث يشكل تحويل الأموال بالشكل التقليدي مصدرا للمخاطر.
ويقول محمد عبد الجليل مدير مبيعات الحلول بشركة نوكيا شمال أفريقيا إن نشاط إستخدام المحمول في الخدمات المالية من شأنه أن يوفر فرص للعمل كبيرة مستشهدا بما حدث في الهند على سبيل المثال من توفير فرص عمل كبيرة من خلال هذه الخدمات.
ومن جانبه يقول محمد ليالي، مؤسس منتدى "إثنين المحمول"، أو موبايل منداي"، إن الخدمات المالية عبر المحمول وفرت في دولة مثل كينيا 17 ألف وظيفة، وتصل الاستخدامات هناك إلى دفع مصروفات المدارس عبر المحمول.

الاثنين، 20 يونيو 2011

إستطلاع: 69% من زوار Nile ICT متفائلون حيال نشر الانترنت في مصر قبل 2020


 أظهرت نتيجة إستطلاع أجرته مدونة "نايل آي سي تي" على مدار أسبوعين تفاؤل المشاركين حيال مبادرة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لنشر الانترنت في جميع ربوع مصر قبل عام 2020.
وأجاب 69% من المشاركين "بنعم" على سؤال "هل تنجح مبادرة نشر الانترنت في جميع أنحاء مصر قبل عام 2020، فيما أعرب 3% عن تشاؤمهم بالاجابة "بلا "عن إمكانية تنفيذ هذه المبادرة.
وقال 15 % من المشاركين إنه من المحتمل تنفيذ هذه المبادرة، فيما قال واحد % لا أعرف.
وكان الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات قد كشف في وقت سابق عن الخطوط العريضة لخطة نشر الانترنت في جميع أنحاء مصر حتى عام 2020.
ومن شأن نشر الانترنت والبروباند أن يدعم القطاعات الاقتصادية، وكل 10 % زيادة في استخدام البروباند "النطاق العريض" يقابله نمو اقتصادي يبلغ 3ر1 في المائة، كما تعد مبادرة نشر الانترنت المسماة "إي-مصر" وسيلة لتنمية صناعة المحتوى وإتاحة الانترنت للجميع.
ويستخدم الانترنت في مصر نحو 24 مليون مستخدم للانترنت الان، وهناك 5ر1 مليون مشترك في الانترنت الثابت، بينما يشترك في الانترنت المحمول 8ر1 مليون مشترك. 

هواوي تكشف النقاب عن حاسبها اللوحي "ميديا باد" بنظام أندرويد


ترجمة: وليد الكشكي
أحد الحواسب اللوحية لشركة هواوي


أطلقت شركة هواوي،أكبر مصنع صيني لمعدات شبكات الهواتف، ثاني خطوطها من الحاسبات اللوحية "tablet" خلال ثماني أشهر مع مساعي الشركة للتدفع نفسها في أسواق المستهلك.
وقال فيكتور تشو رئيس التسويق في الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم إن الجهاز الجديد المسمى "ميديا باد" يأتي بشاشة 7 بوصات، ويعمل بنظام تشغيل شركة "جوجل" المسمى "أندرويد هاني كومب 3.2".
أضغط هنا لمزيد من المعلومات


الأحد، 19 يونيو 2011

خطوات نحو تشجيع الشراكات بين الكيانات الصغرى المصرية


عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاحد ملتقى شارك فيه 65 شركة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وشركات عالمية لفتح مجالات وشراكات للشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل التحديات التي تواجهها بعدما أصابها الركود.
وقال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن هذا الملتقى يأتي في إطار فتح آفاق جديدة لشركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة ومنها الحصول على التمويل اللازم من خلال الصندوق الاجتماعي، أو من خلال الدفع ببرامج تضخ سيولة للشركات مثل برنامج دعم الصادرات، أو عقد شراكات ترفع من أسهم الشركات مثل الشراكة مع بورصة النيل وغيرها.
وشمل الملتقى ندوة عرضت خلالها الشركات الصغيرة والمتوسطة تجاربها الناجحة فى مجال تصدير نظم وتكنولوجيا المعلومات للدول العربية والأوروبية والأمريكية، ورؤيتها لزيادة مجالات التصدير في هذا المجال والتوسع في الأسواق الخارجية.

إطلاق موبايل سامسونج جالكسي برو


هاتف جالكسي برو

طرحت شركة سامسونج، الكورية المتخصصة في إنتاج التليفونات المحمولة، الموبايل الذكي الجديد "جالكسي برو" في السوق المصري.  
ويعمل موبايل "جالكسي برو" بنظام تشغيل "أندرويد 2.2 فرويو" الذي يتيح للمستخدم الاستفادة مما يزيد على 150,000 تطبيق بمتجر أندرويد على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن المواقع الجغرافية على الخرائط وخدمات البحث الذكي عن الأماكن، لسهولة الوصول في مواعيد الاجتماعات والمقابلات في الوقت المحدد.
يتيح "جلاكسي برو" أيضا إمكانية متابعة أحدث الأخبار أولا بأول، ويحتوي على كاميرا 3 ميجا بكسل للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، لتستطيع تبادل الصور وأجمل اللحظات مع أصدقائك عن طريق البلوتوث أو الواي فاي، إلى جانب مشاهدة الصور على شاشة الموبايل التي تبلغ 2,8 بوصة، قبل تحميلها على الانترنت.

سباق لدعم المحتوى العربي على الانترنت


أطلقت جمعية "عصر العلم" بالاشتراك مع شركة "جوجل" و"مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مسابقة "إثراء " لدعم المحتوى العربي على الانترنت من خلال تفعيل حركة الترجمة إلى العربية.
وتهدف المسابقة إلى مساعدة وتشجيع الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار المتميزة والإبداعية في مجالات تطبيقات الإنترنت والهواتف المحمولة على تنفيذ مشروعات وإنشاء شركات تعمل على الاستثمار في زيادة وتطوير المحتوى العربي على الإنترنت، سواء كان مقروءا أو مسموعا أو مرئيا.
وتصل قيمة جوائز المسابقة إلى أكثر من 160 ألف جنيها مصريا، إضافة لجوائز أخرى عديدة مقدمة من الشركات الداعمة والراعية للمسابقة.
ويحصل المشاركون في المسابقة على دورات وورش عمل المكثفة يتم فيها تقديم الجوانب القانونية والفنية والمهارية والمالية لإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم أيضا تقديم بعض الأساسيات التجارية والتسويقية التي تمكنهم من وضع خطة أعمال احترافية ، وفي خلال الـ 8 أسابيع التالية سيعمل المشتركون على عمل نموذج من منتجهم أو الخدمة التي سيقدموها بالإضافة إلى خطة عمل ودراسة جدوى احترافية.

الجمعة، 17 يونيو 2011

كيف غيرت التكنولوجيا حياتك؟


إروي لنا كيف غيرت التكنولوجيا حياتك.
قد تكون في مصر، أو بريطانيا، أو السعودية، أو أمريكا، أو الامارات. أينما كنت.. قل لنا كيف أثر إستخدامك للهواتف الذكية على أعمالك. كيف تشعر عندما تكون نزيلا في مكان لا يوجد به انترنت؟
ماذا تفعل عندما يعطب حاسبك المحمول "اللاب توب". قل لنا هل مكنتك التكنولوجيا من الحصول على دخلا وافرا؟ شاركنا أفكارك وخبرتك، ليستفيد بها الجميع. ما هي أحدث خدمة في بلد إقامتك. هل تكلفك الكثير. ما هو المثير حيال هذه الخدمة. ما الذي تفتقده؟
إروي لنا.

مدونة نايل آي سي تي

الخميس، 16 يونيو 2011

"ايتيدا" توسع مشاركة الشركات التكنولوجية في المعارض المحلية لإنعاش السوق


 قالت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اليوم إنها فتحت باب دعم الشركات في المعارض بشكل منفرد لتشمل دعم الشركات في المعارض المحلية لتشجيع مشاركة الشركات في المعارض والمؤتمرات المحلية التي تسهم في تنشيط السوق وخلق فرص عمل للشركات.
 وتقدم "ايتيدا" من خلال برنامج "المشاركة الفردية في المعارض" الدعم المالي للشركات التي ترغب في المشاركة الفردية في المعارض المحلية التي تتسق مع منتجات الشركة وخدماتها أو توفر فرصة واضحة لاستخدام هذه المنتجات والخدمات في السوق الخاص بالمعرض المحلى.
 وتدعم "ايتيدا" الشركات المصرية في هذه المبادرة بنحو 85% من التكاليف التي تتضمن إيجار المساحة المخصصة للجناح، وبناء الجناح، وتكاليف التسجيل في المعرض لكل شركة مشاركة، وتحصل الشركات على هذه النسبة من الدعم بأثر رجعي مما يعنى أن تقوم الشركات من طرفها بتوفير أدواتها اللوجيستية والتسجيل ثم تقوم الهيئة بتسديدها للشركة بشرط تقديم الفواتير الرسمية وأدلة الدفع الفعلي.
  وتشمل معايير الاشتراك بالبرنامج أن تكون حصة الملكية المصرية في الشركة أكثر من 50 في المائة، وأن يكون المقر الرئيسي للشركة في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف رواتب الشركات عن 80%، وألا يقل عدد العاملين بها عن 10 موظفي، ويحق لكل شركة المشاركة الفردية ثلاث مرات بحد أقصى في السنة الواحدة.
  من جانبه قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة بأن قرار الهيئة بتوسيع قاعدة المشاركة في المعارض المحلية بشكل منفرد يأتي كأحد الإجراءات التي اتخذتها الهيئة مؤخرا لمساعدة الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وكان من أهمها الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية على تقديم قروض للشركات العاملة في القطاع، وتمويل المواد الترويجية والتسويقية للشركات، ودعم مشاركة كافة الشركات المصرية العاملة في القطاع في معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات " كايرو آى سى تى  2011.
 وأوضح أن الهيئة قامت بتقليل الدورة الزمنية لعملية الرد على طلب الشركات في هذا الصدد لتكون أسبوعين فقط من تاريخ استلام الطلب بعد أن كانت شهرين قبل ذلك، وأن الهيئة حددت فترة 6 أسابيع على الأقل قبل بدء الحدث تقوم فيها الشركة بتقديم الطلب وملئ استمارة البيانات مما يتيح فرصة للشركات للإعداد والتجهيز الجيد للمعرض.

موبينيل: تحويل الاموال عبر المحمول يزيد الرواج التجاري وينعش الحركة المصرفية


قال حسان قباني العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" اليوم الخميس إن خدمات تحويل الاموال عبر المحمول من شأنها أن توفر وسيلة جديدة للمعاملات المالية دون تحمل اموال نقدية كما تفيد التجار واصحاب المشروعات الصغيرة بما تؤديه من زيادة الرواج التجاري.
ورحبت موبينيل بالموافقة المبدئية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا علي تقديم خدمات تحويل الاموال عبر المحمول فور استقرار الاحوال الامنية موضحة انها تنتظر هذه الموافقة منذ فترة طويلة لتبدأ في توفير هذه الخدمات التي تلبي احتياجات فعلية في المجتمع المصري بصفة خاصة.
وتوصلت موبينيل في وقت سابق إلى شراكة مع بنك بى أن بى باريبا لإطلاق خدمة تحويل الاموال عبر المحمول التي تتيح للمستخدمين ايداع وسحب وتحويل الاموال عبر التليفون المحمول.
وتشبه خدمة تحويل الاموال عبر المحمول خدمة الحوالات التي يقدمها البريد إلى حد كبير، لكن التحويل عبر المحمول يتم تقييده بحد أقصى للاموال المحولة فضلا عن التدقيق البنكي المتبع لامان وجودة هذه الخدمة.
وقال قباني إن موبينيل مهتمة بتقديم هذه الخدمات في اسرع وقت ممكن لأنها تكتسب اهمية خاصة في مجتمع مثل مصر يمتلك 10 % فقط من مواطنيه حسابات بنكية ولا يزيد عدد حاملي كروت الائتمان فيه علي 2 مليون مواطن فيما يتجاوز عدد مشتركي موبينيل وحدها 30 مليون عميل في بلد يصل عدد سكانه الي 85 مليون نسمة، الامر الذي يجعل هذه الخدمة تمثل فرصة هامة وقيمة مضافة لملايين المصريين الذين ليست لديهم حسابات في أي بنوك.
واوضح قباني ان موبينيل تري ان هذا الوضع، بالنظر الي حركة الاقتصاد المصغر من افراد وشركات، يقتضي اللجوء الي وسائل جديدة لسداد الاموال وتحويلها بشكل آمن وعملي وسهل علي المواطنين.
واضاف أن هذه الخدمات تفيد البنوك أيضا من خلال زيادة النشاط والحركة المصرفية بإدخال آليات جديدة ومستخدمين جدد، فيما تلعب دورا ملموسا في التنمية الاقتصادية عامة عبر تحفيزها للاقتصاد المصغر من شركات ومؤسسات ومشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم.

نتيجة الثانوية العامة على البريد الاليكتروني للطلبة أيضا...!!!


من الآن فصاعدا..يمكن لطلبة الثانوية العامة أن يحصلوا على بريد إليكتروني خاص بهم من خلال " بوابة الثانوية العامة" على الانترنت، وأكثر من ذلك، ستقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال نتائج الثانوية العامة على بريدهم الاليكتروني لاحقا.
يقول الدكتور أحمد طوبال معاون وزير التعليم لشؤون تكنولوجيا المعلومات والإتصالات: إن التواصل المباشر مع الطلبة والمعلمين يعتبر من أهم الأهداف التى تسعى وزارة التعليم لتحقيقها، حيث يؤثر هذا الاتصال الدائم على جودة العملية التعليمية برمتها، وقدرة الوزارة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية لجميع الطلبة دون استثناء وفى أى مكان، ولذا تأتى أهمية البريد الالكترونى التى اتاحتها الوزارة للطلبة وبدأت فى استخدامها الآن على نطاق واسع.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم قامت بإرسال الجداول الخاص بالمراجعات النهائية والحصص الافتراضية الخاصة بخدمات بوابة التعليم الالكترونى على البريد الالكترونى الخاص بطلبة الثانوية العامة فى مرحلتيها الأولى والثانية.
يأتي ذلك في الوقت الذي رصدت فيه وزارة التربية والتعليم محفزات لتشجيع الطلاب على الدخول إلى البريد الالكترونى الخاص بهم والاستفادة منها، ويمكن للطلاب الحصول على البريد الالكترونى الخاص بهم من خلال بوابة الثانوية العامة.
وقامت الوزارة بإعداد دليل كامل لخدمة البريد الالكترونى، وكل المعلومات المرتبطة بتشغيل الخدمة والتعامل معها ونشرته على بوابة المعرفة علي موقع الوزارة.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد أنشأت أيضا حسابات بريد إلكتروني للتواصل مع المعلمين المساعدين، ويستطيع كل معلم أن يحصل على بريده الشخصى من خلال الصفحة الالكترونية للمعلم الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم.

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية