احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

"مايكروسوف" ودمج التعليم بالتكنولوجيا

بدأت اليوم الاربعاء فعاليات منتدى مايكروسوفت السنوى بعنوان "شركاء فى التعليم" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فى مدينة العقبة الأردنية لمناقشة تبادل الخبرات المختلفة بين المعلمين، والاحتفاء بالتجارب المميزة لدمج التكنولوجيا فى العملية التعليمية.
وقالت مايكروسوفت في بيان لها اليوم إنها ستمنح العديد من الجوائز للمشروعات التعليمية المتميزة التى يقدمها المعلمون، وسيتم اختيار الفائزين على يد لجنة دولية من خبراء التعليم.
وأوضح البيان أن الذين يقدمون أكثر التجارب التعليمية ابتكارا باستخدام التكنولوجيا فسوف يتم اختيارهم للمشاركة فى منتدى "شركاء فى التعليم" الدولى الذى سيعقد فى العاصمة الأمريكية واشنطن فى السادس من نوفمبر المقبل.
ومن جانبه، قال أيمن عبد اللطيف مدير عام مايكروسوفت مصر: "نؤمن فى مايكروسوفت أن التعليم هو عنصر محورى لتحقيق النجاح الاقتصادى والاجتماعى للأفراد، ولذلك فإن الشركة تعمل بالتعاون الوثيق مع وزارة التعليم منذ تواجدها فى السوق المصرى عبر العشرات من البرامج والمبادرات التى تستهدف تحقيق تغيير نوعى فى طرق التعليم عن طريق دمج تكنولوجيا المعلومات فى العملية التعليمية".
وأضاف أن منتدى التعليم الإبداعى يحقق فرصة للمعلمين فى المنطقة العربية للقاء الشخصى وتبادل أفضل الخبرات والتجارب، منوها بالمشاركة المتميزة للمدرسين المصريين فى منتدى هذا العام.
ورصدت مايكروسوفت لبرنامج شركاء فى التعليم نصف مليار دولار لمدة 10 أعوام في مسعى لتطوير أنظمة التعليم حول العالم.
يذكر أنه منذ عام 2003 تعاونت مايكروسوفت مع أكثر من 8 ملايين معلم على مستوى العالم، وتواصلت مع أكثر من 170 مليون طالب فى 114 دولة خلال السنوات السبع الأولى لانطلاق هذا البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية