احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

فودافون: انخفاض اسعار الاتصالات أسرع من معدل زيادة المشتركين

المهندس حاتم دويدار رئيس فودافون مصر
قال المهندس حاتم دويدار رئيس فودافون مصر إن معدل انخفاض أسعار الاتصالات المحمولة أسرع من زيادة المشتركين وذلك في إشارة إلى توقعه تباطؤ النمو خلال الفترة المتبقية من العام رغم زيادة المشتركين.
وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال بتخرج 2000 متطوع في مبادرة محو الامية بالاسكندرية أن هناك ضغوط في السوق وعوامل من شأنها أن تؤثر على نمو شركته مثل السرقات المستمرة للكوابل، والوضع الامني الغير مستقر، وتباطؤ الحصول على تصاريح إقامة محطات الاتصالات بسبب المعدل السريع في تغير المسئولين، علاوة على تراجع العوائد من خدمات التجوال بسبب تراجع السياحة.
وفي أواخر العام الماضي، تقدمت فودافون مصر من حيث عدد المشتركين على منافستها الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، لتتصدر فودافون القائمة من حيث عدد المشتركين، يليها موبينيل، ثم اتصالات مصر.
وفي سياق آخر، وعلى صعيد المسئولية الاجتماعية لفودافون مصر، قال دويدار إن الشركة تبحث محو الامية من خلال التليفزيون، وأردف "نبحث ما إذا كان الافضل إنشاء قناة لهذا الهدف، أم الاعتماد على قناة موجودة بالفعل، وإعداد برامج تليفزيونية لمحو الامية".
وأزاحت فودافون مصر الستار عن خطة لمحو أمية 17 مليون تحت مسمى مبادرة "العلم قوة" وخصصت لهذا الغرض 50 مليون جنيه، وأنفقت منها هذا العام 30 مليون جنيه. وتدخل فودافون مع شراكات مع مؤسسة المجتمع المدني، واليونيسكو، وجهاز محو الامية لمحو الامية في مصر من جهة، وأطلقت مبادرة أخرى لاحتواء التسرب في التعليم.
وأقيم الليلة الماضية احتفال بتخرج 2000 متطوع "قائد" من جمعية صناع الحياة ليكونوا النواة لتدريب 1200 فرد في مسعى لمحو أمية 120 الف فرد هذا العام. وحضر الاحتفال محافظ الاسكندرية، والسفير البريطاني بالقاهرة والداعية عمرو خالد، والدكتور محمد يحي مؤسس جمعية صناع الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية