احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

وزارة الاتصالات تحتفي بمهندسين مصريين


كرم الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شباب المهندسين أصحاب المشروعات الفائزة في مسابقة هذا العام على هامش الحفل الختامي الذي أقامته جمعية "مهندسي الكهرباء الالكترونيات" احتفالا بيوم الهندسة المصري.
وحث وزير الاتصالات الشباب بان يخططوا لمشروعاتهم ومستقبلهم بأنفسهم مشيدا بالمشروعات التي قدموها هذا العام واصفا لها بأنها مشروعات على درجة عالية من الكفاءة، وتدل على أن شباب مصر صاحب فكر علمي ناضج ومبتكر، وهذا يطمئنا على أن منظومة التعليم العالي في مصر بخير.
وفي سياق متصل، دعا سالم إلى ضرورة إقامة شركاتهم الخاصة بهم بأنفسهم وعدم الاعتماد على التوظيف لدى الغير فهم لديهم القدرة الكافية على إدارة مشروعاتهم بأنفسهم، واختراق الأسواق المحلية والعالمية لكي يكونوا قيمة مضافة حقيقية لصالح بلدهم ومجتمعهم، مشيرا إلى أن هذه النماذج موجودة بالفعل في القرية الذكية.
 وتمثل احتفالية هذا العام فرصة جيدة لاجتماع الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات التنمية البشرية وشتى فروع المعرفة وذلك بالإضافة لكونه فرصة جيدة لإيجاد فرص العمل والتعرف على كيفية تخفيض تكلفة البحث العلمي من خلال مشروعات التخرج المعروضة، كما يهدف الاحتفال إلي عرض مشاريع التخرج بكليات الهندسة، وحل مشكلة الطلاب المتمثلة في إنفاق الكثير من الجهد والوقت في تنفيذ مشروع التخرج وعدم تطبيقه في الحياة العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية