احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

مصدر: وزير الاتصالات يرشح أستاذا بجامعة عين شمس لقيادة مركز الابداع


قال مصدر موثوق إن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد سالم قام بترشيح الدكتور أشرف محمد فرغلي الاستاذ بكلية هندسة جامعة عين شمس قسم النظم والمعلومات رئيسا لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال "تيك" خلفا للدكتور حازم عبد العظيم الذي تقدم بإستقالته ووافق عليها وزير الاتصالات.
وأضاف المصدر في تصريح على الهاتف انه بمجرد موافقة عميد كلية الهندسة على الترشيح لمنصب رئيس "تيك" سيقوم بناء على ذلك بمهامه كرئيس لمركز الابداع التكنولوجي.
واضاف المصدر أن وزير الاتصالات أعرب عن شكره وتقديره الحار لمجهودات حازم عبد العظيم الذي قاد من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" من 2007 وحتى 2011، وتم تعيينه رئيسا لمركز "تيك" خلال العام الجاري 2011، لكنه تقدم باستقالته لرغبته في المضي قدما في العمل العام.
ومما يذكر أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء قد رشح الدكتور حازم عبد العظيم خلال شهر يوليو الماضي لتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكن تم استبعاده، وكان عبد العظيم قد شغل رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ما بين عامي 2007 و2010، وتوازي هذه الوظيفة منصب نائب وزير، كما شغل منذ مايو الماضي الرئيس التنفيذي لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال.
وأثار خبر نشر على موقع لجريدة إليكترونية جدلا بشأن علاقة عبد العظيم بتعاون مع شركات اسرائيلية لكن لم يتم التأكد من ذلك، وعلى أثر هذا الخبر تم إبلاغ عبد العظيم بإستبعاده "لاسباب أمنية" على حد تصريحاته.
وكان عبد العظيم من بين أولئك المناوئين للنظام السابق رغم دخوله في عباءة وظيفة حكومية كرئيس "ايتيدا"، وآثر في أواخر 2010 أن يعمل في مكان آخر حتى لا يسبب حرج سياسي لوزير الاتصالات الاسبق الدكتور طارق كامل.
وكشف عبد العظيم على صفحته عبر الفيسبوك في أوائل العام الجاري عقب رحيل مبارك عن السلطة عن صورة تجمعه مع الدكتور محمد البرادعي وعلق عليها بأنها اخذت اثناء تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية