احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 21 يوليو 2011

البرادعي ينتقد استبعاد مرشح وزارة الاتصالات ويقول إنها إنكفاء لممارسات النظام السابق

الدكتور حازم عبد العظيم
انتقد الدكتور محمد البرادعي على صفحته على موقع تويتر استبعاد الدكتور حازم عبد العظيم المستبعد عن التشكيل الوزاري لتولي حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلا "إستبعاد مرشح وزارى من أبناء الثورة بحجة "إعتبارات أمنية" عودة للممارسات البالية للنظام السابق وكأن الثورة لم تحدث".
ورشح الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء عبد العظيم لتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكن تم استبعاده، وكان عبد العظيم قد شغل رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ما بين عامي 2007 و2010، وتوازي هذه الوظيفة منصب نائب وزير، كما شغل منذ مايو الماضي الرئيس التنفيذي لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال.
وأثار خبر نشر على موقع لجريدة إليكترونية جدلا بشأن علاقة عبد العظيم بتعاون مع شركات اسرائيلية لكن لم يتم التأكد من ذلك، وعلى أثر هذا الخبر تم إبلاغ عبد العظيم بإستبعاده "لاسباب أمنية" على حد تصريحاته.
وقال عبد العظيم في وقت سابق"لقد سقط رأس النظام" في إشارة إلى نظام مبارك الذي ازاحته ثورة وغضب في 25 يناير الماضي، وأردف عبد العظيم بالقول "لكن يبدوا أن جسد النظام لازال بصحة جيدة".
وكان عبد العظيم من بين أولئك المناوئين للنظام السابق رغم دخوله في عباءة وظيفة حكومية كرئيس "ايتيدا"، وآثر في أواخر 2010 أن يعمل في مكان آخر حتى لا يسبب حرج سياسي لوزير الاتصالات الاسبق الدكتور طارق كامل.
وكشف عبد العظيم على صفحته عبر الفيسبوك في وقت سابق عقب رحيل مبارك عن السلطة عن صورة تجمعه مع الدكتور محمد البرادعي وعلق عليها بأنها اخذت اثناء تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير، ولا يخشى عبد العظيم من ترديد ملاحقة أمن الدولة له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية