احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأحد، 3 يوليو 2011

تطبيقات المحمول تتصدر سباق في الابداع التكنولوجي


أحتلت حلول وتطبيقات المحمول المراكز الاولى في مسابقة تحفيزية أقامها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال على هامش مبادرة المعسكر الارشادي "نيكست جين بوت كامب" المخصص لرواد الاعمال لمساعدتهم على خلق مشروعات جديدة وتحفيزها على النمو في التكنولوجيا.
وجاء في المركز الاول تطبيق "انقذني": وهو عبارة عن تطبيق للتليفون المحمول يساعد مستخدميه في الحصول على المساعدة الطبية عند الحاجة من خلال تحديد موقع صاحب الاستغاثة والاتصال مباشرة بأقرب مستشفى، تلاه تطبيق "جايم": وهو تطبيق للتليفون المحمول يساعد على تحويله إلى آلة موسيقية لاتقل الأصوات الصادرة منها جودة عن الآلة الحقيقية.
واحتل المركز الثالث تطبيق "بيقولك": وهي خدمة تتيح الحد من أزمة المرور من خلال إرسال رسائل قصيرة عبر التليفون المحمول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص لتحذيرهم من الزحام الذي تعاني منه منطقة بعينها، وحل رابعا موقع "سوبر ماما": وهي منصة إبداعية متوافرة عبر موقع إليكتروني وتطبيق خاص بالتليفونات الذكية بهدف مساعدة الأمهات على تنظيم أوقاتهم  فهي توفر عدد من الأدوات لمراقبة  ورعاية الأطفال ، ومصروف المنزل ، قائمة المشتروات.
وتعد تطبيقات المحمول متسعا شاسعا للابداع وتقديم الجديد في ضوء إمتلاك أغلب المصريين لهواتف محمولة حيث تدور الارقام حول أكثر من 70 مليون يمتلكون خطوط محمول. ويعد الهاتف المحمول الجهاز الاكثر إنتشارا في العالم، ويعول عليه المطورون لتحويل هذا الجهاز إلى أداة للانترنت، والتواصل وإنجاز الاعمال، والاعلام وتسويق المنتجات.
وسيمنح الفائزون في مسابقة تحفيزية أقامها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال العديد من الجوائز منها منح تدريبية في إحد المعسكرات التدريبية بالدنمرك وفرص للتدريب في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة، وايضا المشاركة في برنامج الحاضنات التكنولوجية  بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الابتكار لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام وذلك في أحد مقراته الخمسة الموجودة في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية