احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 13 يوليو 2011

دراسة تتوقع إقبالا على إقتناء مزيد من الهواتف الذكية بالشرق الاوسط


توقعت دراسة مسحية أجريت على 3 ألالاف شخص في منطقة الشرق الاوسط  إتجاه 82 بالمائة من غير مالكي الهواتف الذكية لإقتناء هاتف ذكي، و54 بالمئة منهم يتوقعون الحصول على هاتف ذكي خلال عام من الآن.
وخلصت الدراسة البحثية التي أجرتها " أبس أرابيا" -التي تناولت واقع قطاع تطبيقات الهواتف النقالة الذكية ونموه المتوقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- أن 53 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية أعربوا عن عزمهم شراء تطبيقات لهواتفهم خلال الـ 12 شهرا المقبلة (30 بالمئة لن يشتروا التطبيقات و17 بالمئة غير متأكدين).
وتوقعت الدراسة أن  49 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية سيقومون بتطوير هواتفهم في الأشهر الستة القادمة و70 بالمئة منهم خلال الأشهر 12 القادمة.
وقالت الدراسة إن 95 بالمئة من حاملي الهواتف الذكية قاموا بتحميل تطبيقات فيما يقوم مستخدمو الهواتف الذكية بتنزيل 29 تطبيقا كمعدل، في حين أن 40 بالمئة منهم يملكون عشر تطبيقات أو أقل بهواتفهم.
ويفضل 62 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط، من إجمالي المشاركين بالاستفتاء، استخدام التطبيقات باللغة الإنجليزية، كما يفضل 39 بالمئة منهم، وجميعهم يفهمون العربية، أن تكون التطبيقات باللغة الإنجليزية أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية