احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 6 يوليو 2011

فودافون: لن نجري خفضا في العمالة أو الرواتب


قالت شركة فودافون مصر اليوم إنها توصلت لاتفاقا مع مجموعة فودافون العالمية من شأنه عدم إجراء أي خفض في العمالة أو المرتبات لدى فودافون مصر.
وأضافت داليا الجزيرى مدير عام الموارد البشرية بفودافون مصر للصحفيين أن فودافون مصر توفر 4500 فرصة عمل مباشرة بالاضافة لفرص عمل غير مباشرة تقدر بالالاف.
وتأتي تأكيدات فودافون بعدم إجراء أي خفض في العمالة أو الرواتب، مع تعرض الكثيرين في قطاعات إقتصادية مختلفة في البلاد لخفض في المرتبات بنسب تبلغ 10 في المائة وفي بعض الاحيان 50 في المائة، ويرى القائمون على هذه المؤسسات خيار خفض الرواتب أقل وطأة من تسريح العمالة، وفيما تتضرر العمالة من هذه الاجراءات، يبدوا الامر أفضل حالا لهم من خسارة وظائفهم ويبقى خيار نصف "العمى" أفضل.
وتباطأت القطاعات الاقتصادية المختلفة بما فيها قطاع الاتصالات في أعقاب التطورات السياسية وثورة 25 يناير التي أزاحت الرئيس السابق محمد حسني مبارك ورفاقه، وأصاب الشلل قطاع السياحة والعقارات وبدورهما ألقى بظلال على أداء شركات الاتصالات في مصر.
وقال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لفودافون مصر في وقت سابق من شهر أبريل الماضي إن خسائر شركته تقدر بمئات الملايين بسبب تأثر الاقتصاد بصفة عامة وضعف الانفاق من جانب الافراد والشركات، وتأثر خدمات التجوال بعد ركود قطاع السياحة.
وتمتلك مجموعة فودافون العالمية من فودافون مصر حصة مسيطرة تبلغ 9ر54 في المائة، وتملك الشركة المصرية للاتصالات حصة 7ر44 في المائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية