احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 28 يوليو 2011

المصرية للاتصالات ترسي مناقصة على شركة عالمية لهيكلة الاجور


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن الانتهاء من إجراءات المناقصة العامة التي تم إجراؤها لاختيار شركة استشارية تقوم بوضع نظام لتقييم الوظائف وإعادة هيكلة الأجور في الشركة ، وفازت شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" العالمية التي قدمت أفضل عرض فني ومالي من بين 11 شركة محلية وإقليمية وعالمية تقدمت للمناقصة الشهر الماضي .
وتوقع المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس  التنفيذي أن تقدم "برايس ووترهاوس كوبرز"
توصياتها النهائية في خلال 6 أشهر من تاريخ بدء عملها في الشركة .
يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات كانت قد قامت في الفترة القريبة الماضية بعدد من الخطوات الإيجابية لصالح العاملين بها حيث قامت بتثبيت عدد 1206 من العمالة المؤقتة ، وترقية ما يزيد على 15.800 عامل إضافة إلى تقييم عمل الكفاءات الخاصة وتسوية رواتبهم ومكافآتهم تحقيقا للعدالة الاجتماعية وإنهاء عقود عدد آخر منهم . وتعمل الشركة حاليا على تطوير نظام الرعاية الصحية ليشمل العاملين بالإضافة إلى أسرهم.

البريد يعلن عن مواعيد العمل خلال رمضان


قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل خلال شهر رمضان بجميع المكاتب البريدية بمختلف المحافظات بحيث تبدأ من 9 صباحا حتى 1 ظهرا على أن تعود المواعيد لطبيعتها بعد انتهاء الشهر الكريم.
وحض الدكتور طارق السعدنى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد جميع العاملين على ضرورة التكاتف من اجل دفع عجلة الإنتاج باعتبار البريد من أحد الداعمين بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية.

الأربعاء، 27 يوليو 2011

فلاش: "Apple" و"AT&T" يتأهبان بمزيد من العمالة قبيل إطلاق "iPhone5"


ارتفاع مشتركي موبينيل في الربع الثاني لكن صافي الارباح ينخفض خلال نصف عام


قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" إن عدد مشتركيها ارتفع 6ر0 في المائة خلال الربع الثاني من 2011 ليبلغ إجمالي المشتركين 541ر30 مليون مشترك وذلك مقارنة بالربع الاول من 2011.
وأضافت موبينيل ان صافي الارباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهلاك ارتفع 6ر12 في المائة ليبلغ 953 مليون جنيه خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الاول،  لكنه انخفض خلال النصف الاول من العام 2011 بنسبة 9ر14 في المائة ليبلغ 799ر1 مليار جنيه وذلك مقارنة بالنصف الاول من 2010.
وزادت عوائد موبينيل 7ر7 في المائة خلال الربع الثاني مقابل الاول لتبلغ العوائد المجمعة 617ر2 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي العوائد في النصف الاول 047ر5 مليار جنيه.
وقالت موبينيل إن أعمال الشركة عززها الاقبال الكبيرعلى خدمات البيانات على الهاتف المحمول حيث ارتفع مستخدمي خدمات البيانات بنسبة 9ر4 في المائة في الربع الثاني مقابل الربع الاول من 2011.
وقال حسان قباني العضو المنتدب لشركة موبينيل إن شركته بدأت ترى علامات ايجابية خلال الربع الثاني من 2011 بعد تأثر الشركة وقطاع الاتصالات عموما بأحداث انقطاع الاتصالات وتراجع حركة السياحة ونشاط العقارات.
وأضاف بالقول" ركزنا جهودنا على إطلاق مبادرات وعروض لتتماشى مع متطلبات السوق الجديد لمواجهة الطلب المتصاعد على خدمات الانترنت المحمول وخدمات البيانات".

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

فيديو: لا تجعل رمضان سباقا للطعام..!!!


فلاش: زوار مدونة "نايل آي سي تي" يبلغون 4 الالاف


"إنتر ديجيتال" تحصد مكاسب مع تدافع "أبل" و"جوجل" للحصول على براءات إختراع

بلغ الصراع على الاستحواذ على براءات الاختراع ذروته بعدما تزايد الحماس من قبل شركة "أبل" الامريكية و"جوجل" على شراء حصص من شركة "إنتر ديجيتال" المتخصصة في تطوير تكنولوجيات الشبكات اللاسلكية للحصول على براءات إختراع تملكها "إنتر ديجيتال" في مجال شبكات الهواتف المحمولة الاكثر سرعة.

مصر تقتنص فضيتين وبرونزية في سباق دولي للمعلوماتية في تايلاند


فازت مصر بميداليتين فضيتين وميدالية برونزية في مسابقات الاولمبياد الدولي للمعلوماتية (البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات) 2011 الذي تستضيفه حاليا مدينة باتايا بتايلاند خلال الفترة من 22 إلى 29 يوليو2011، شاركت فيه 81 دولة على مستوى العالم، وبلغ عدد المشاركين 324 متسابق.
مثل مصر في هذا الاولمبياد الدولي فريق مكون من أربعة أفراد هم: عمر احمد العزازى، واحمد سالم عزت، وعماد فرج وليم، وأحمد محمد أحمد كامل، وهو الفريق المصري الذي كان قد فاز بالمراكز الأربعة الأولى في الاولمبياد المصري للمعلوماتية 2010 الذي أقيم في الفترة من 16- 22 يوليو 2010 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا والذي تنظمه سنويا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة القاهرة.

توثيق ثورة "25 يناير" على الانترنت


قالت الشركة المصرية لنقل البيانات "تي اي داتا" اليوم إنها دشنت موقع "التحرير حدوتة شعب" لتوثيق الثورة بالصوت والصورة، حتى يتسنى لكافة لمستخدمين الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالثورة وتطوراتها بشكل لحظى، بالاضافة لإنشاء أرشيف خاص لصور الشهداء.
وقال المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة تى اى داتا "سيتم توثيق هذه الفترة بشكل موضوعى ومحايد، دون أى تدخل من إدارة الموقع فيما يتم عرضه، حيث يقوم فريق العمل بإستقبال كافة المواد المصورة لعرضها على الموقع فقط، وذلك بهدف توثيق الثورة، وإيجاد نافذة معلوماتية عبر الانترنت لعرض التاريخ بشكل سريع يسهل الرجوع إليه مستقبلا.
ويحتوى الموقع على عدة اقسام والتى تعرض أهم الأحداث والاخبار مباشرة، نقلا عن مصادر موثوقة من شتى المواقع الرسمية للصحف المصرية والعربية ووكالات الانباء، ويحتوى على اكثر من 6000 صورة ومقطع فيديو.
ويمكن زيارة موقع "التحرير حدوتة شعب" على هذا الرابط http://egyptjan25.net

رد الدكتور حازم عبد العظيم في موقع الدستور بعنوان: اغتيالي سياسيا لصالح من؟

منقول من موقع صحيفة الدستور:أنقر هنا للانتقال للموقع

كتب:د. حازم عبد العظيم
تعرضت بعد لقائي مع يسري فودة لحملة هجوم ممنهجة و من مصدر واحد ..انطلقت في ساعة صفر في تزامن غريب lمع قرب حلف اليمين  تم نشر الخبر فى موقعين إلكترونيين مختلفين لكن في نفس التوقيت بنفس الصياغة تقريبا بنفس المعلومات بنفس تسلسل سردها.بدأها خالد صلاح في اليوم السابع و محمد شعبان في الوفد. وحسب ما قال خال صلاح في مقالة جميلة "انا آسف يا مصر على نشر حقيقة الدكتور حازم"  و يتكلم عن فضيلة اعلان الحقيقة . اذن هم كتيبة شرفاء بقيادة خالد صلاح للدفاع عن عرض الوطن .
الاستاذ محمد الدسوقي رشدي الصحفي انضم الي كتيبة الشرفاء  والعيون الساهرة على حماية الوطن مع خالد صلاح في اليوم السابع و محمد شعبان في الوفد. هذه الكتيبة لا تألو جهدا في مراقبة من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد .وقد اثبتوا ان لديهم قدرات  استخباراتية أقوى من الاجهزة الأمنية و في ذلك احراج للواء منصور العيسوي الذي لم يستطع جهازه بكل امكانياته و موارده الوصول اليها  بحسب ما قال لي اللواء منصور العيسوي شخصيا انه ابلغ مجلس الوزراء ان تقاريري خالية تماما من أي شبهة امنية . و لذلك اقترح على اللواء العيسوي الاستفادة من هذه الخبرات الفذة !
وان كنت قد قررت ان اتجاهل الحملة الموجهة ضدي وخاصة ان الحقيقة بدأت تتجلى بوضوح بعد لقائي مع اللواء منصور العيسوي الذي احترمه كثيرا لأنه رجل صادق ،  ثم التصريح  الرسمي  من المستشار محمد فؤاد نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لرئيس مجلس الوزراء ، ابان تقديم استقالته في خبر منشور في الصفحة الأولى  في جريدة الشروق امس واحد اسباب استقالته هو اعتراضه على الطريقة التي تم بها استبعادي حيث ذكر بحسب جريدة الشروق "  أن التقارير الأمنية كانت قد وردت إلى رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة على عبدالعظيم، مما يطرح علامات استفهام كبيرة على ما حدث لاحقا .  ولكن في الحقيقة مقال محمد الدسوقي رشدي في اليوم السابع بتاريخ الاثنين 25 يوليو ص 12 ..كان مختلف و اثار شهيتي للرد . السبب ان محمد الدسوقي من الكتاب الدائمين في اليوم السابع و كنت اقرأ له كثيرا و طالما اعجبت بحرفيته و موضوعيته ...
عادة اقرأ اليوم السابع من على الانترنت و نادرا ما اشتري الجريدة الورقية ..فكنت اقراء مقال للناشطة السياسية اسراء عبد الفتاح بعنوان : شعار المرحلة (خون – تعيش ) و كانت تتحدث بوجه عام عن عدم وجود معايير واضحة  لاختيار الوزراء  مما كان سببا في التردد الذي حدث مع بعض الوزراء و استشهدت بحالتي كمثال على اقصاء مرشح نتيجة للتخوين و لكن المفاجأة الغريبة التي صدمتني انها قالت ماهو نصه حسب ما هو منشور على الموقع ومن يتم تعينهم من رجال الثورة المصرية يتم تخوينهم واتهامهم بالتعامل مع إسرائيل دون أى دليل مادى مثبت يتم تقديمه للقضاء المصرى أو حتى مصدر معلومات أو حتى اسم الصحفى الذى أتى بالخبر، وبطريقة مبتذلة ليس لها أى علاقة بأخلاق المهنة، ..الحقيقة لم اصدق ما قرأت ..وقلت لنفسي يبدو اني ظلمت خالد صلاح ..الرجل بمنتهى الحيادية و النبل ينشر مقال ينتقده شخصيا بمنتهى الحدة وفي موقع اليوم السابع ؟!!
 بدأت اراجع نفسي في حكمي على خالد صلاح وقلت لماذا لا اضع احتمالا ان الرجل دافعه و طني فعلا و بدافع هذه الغيرة على الوطن كان يكيل لي الاتهامات في حماس منقطع النظير .صحيح كان يفبرك مثلا خبر مقابلتي شخصيا لشخص اسرائيلي ثم عدلها و لكن قلت لنفسي ..العاطفة الجياشة للدفاع عن امن الوطن ربما تكون هي ما جعلته يخطأ مهنيا على غير عادته حيث انه صحفي متمرس ..و فكرت في الاتصال به فعلا لاشكره على موضوعيته ..ولكن  قبل ان افعل ذلك قلت سأتاكد ايضا انه نشر مقال اسراء في الجريدة الورقية ..وقلت اذا فعل ذلك ..فيجب ان احييه و افتح معه صفحة جديدة طالما شعرت انه غرر به وهو حسن النية تماما و ليس سيء النية .
دفعت جنيه من جيبي لشراء اليوم السابع و واتضح لي انني كنت واهم في تصوري و قلت كم انا ساذج ..فالمفاجاة ان مقال اسراء كان موازيا تماما  و بنفس المساحة   لمقال آخر تم وضعه بعناية للسيد محمد الدسوقي رشدي و بعنوان ((الهامشي)) حازم عبد العظيم رغم أن مكان مقاله المعتاد هو في الصفحة الثانية، فكتب مقالتين في نفس العدد ! وفيه مجهود يشكر عليه للاساءة لي بشتى الطرق ....بحيث ان كل من يقرأ مقال اسراء لابد انه سيقرأ مقال  محمد الدسوقي . الحقيقة قلت لنفسي ايه الشغل العالي ده ؟ خالد صلاح لم يرفض مقال اسراء الذي يهاجمه شخصيا و نشره و لكن وضع مقالة مضادة في نفس الصفحة و ليس في صفحة أخرى ...تذكرت مناخ الثورة و الثورة المضادة الذي ما زلنا نعيشه حتى الآن فعلا ..ولكن اسلوب "بسك عليه " كان مكشوفا و مفضوحا ..ولكن الذهاء في اختيار العنوان (الهامشي) حازم عبد العظيم الذي يثير شهية القراءة و يغطي على مقال اسراء التي تهاجم فيها اليوم السابع ..التي من الواضح انها مركزة معايا و تقسم الادوار على صحفييها واحد تلو الآخر.
أعود الى مقال رشدي الذي بذل كل ما يستطيع ربنا يكرمه للاساءة لشخصي و اصطياد بذكاء بعض ما قلت في التصريحات و اللقاءات الحوارية وان كان وجه  الرجل  البريء الملائكي في صورته في الجريدة لا يتناسب مع كم الاساءة الشخصية  في كل كلمة في المقالة  .  الرجل  قال عني اني   "قزم مجهول" -  لا أعلم قزم من ناحية ماذا ؟ الحجم لا اعتقد . الشهادات و الخبرات العلمية و العملية  في الصناعة و الجامعات و الحكومة لا اعتقد ايضا ..ثم قال  ايضا اني الدكتور "المشتاق"  . يا سيدي  ..لو كنت أهوى المناصب لكانت لدي فرصة ذهبية كان من الغباء ان اضيعها في 2010 وكنت داهنت النظام كما عمل غيري و كان درب من الجنون ان انضم للجمعية الوطنية في التغييير و من اوئل الموقعين عليها ورقمي هو 174 من ضمن  125000 .الموقع قديم و موجود على الشبكة www.taghyeer.net  .  ويمكن التحقق منه آنيا .
هل تعلم يا سيد رشدي ماذا يعني انضمام مسئول حكومي على درجة نائب وزير الى الجمعية الوطنية للتغيير في عهد العادلي ؟ معناه نوع من الانتحار و تقدمت باستقالتي و هذا معلوم من الجميع ولا اريد ان اعيد و ازيد حتى لا اتهم بالمتاجرة بالوطنية او شيء من هذا القبيل ... المشتاق لايثور و لا يعرض اولاده و اسرته لتهديدات مباشرة حدثت من جهاز امن الدولة السابق ..  لو كنت "المشتاق" يا سيدي كنت اول ما افعله بعد تكليفي بالوزاة و مقابلة د.عصام شرف ان اتجه فورا الى مارينا ..استجم لحين موعد حلف اليمين ..ولكني لم أفعل ذلك عن عمد و ظهوري في الفضائيات بهذا الوضوح و الجراءة  كان مقصودا وكنت اتحدث عن مطالب الميدان التي عاصرتها بنفسي  لأختبر المناخ السياسي الذي سأقبل عليه ..هل سيتقبل وزير على هذه الشاكلة ام لا  وكان لي هدف من ذلك كنت أسعى لاستجلائه لاتستطيع للاسف ان تستوعبه مهما شرحت  ...هذا ليس اسلوب وزير "مشتاق" !!! .
لو كنت "مشتاق" و حريص كل الحرص على تولي المنصب كنت سمعت كلام الاصدقاء و كنت مسحت فورا تعليقاتي على الفيسبوك التي انتقد فيها المجلس العسكري و الحكومة و الداخلية اثناء و بعد التكليف بالوزارة و لم أفعل ذلك لاني احترم نفسي و لست اراجوزا يتلون لكل من يريد..اذهب بنفسك لترى التعليقات كما هي ؟  ..لو كنت مشتاقا لاعلنت عدم دعمي للبرادعي كما نصحني الاصدقاء  على اساس ان البرادعي يسبب قلق غير عادي و غير مفهوم لجهات معلومة و جهات أخرى غير معلومة قبل و بعد الثورة ..و لم أفعل ذلك لأني احترم مواقفي و لا اتراجع عنها  !!  
 ويقول السيد رشدي اني استخدم كثيرا  مصطلحات مثل "عندما كنت في الميدان "  ويقول ان ذلك متاجرة بالميدان من أجل التلميع و المنظرة و ردي اني اعترف اني قلت ذلك و ربما أكثر من مرة ..وانا اعتذر لك و لكل من اساءهم هذا التصريح الذي يستفز البعض و بيدو انك منهم و لكن اعذرني ..لان تجربة  ميدان التحرير التي عشتها و عاشها الملايين ..تجرية فريدة ..قد تجيء اجيال و تذهب اجيال و لا تعيش هذه اللحظة فانا فعلا تاثرت و لا زلت متأثر بها جدا مما يجعلني انطقها أكثر من مرة واحدة بدون ان اشعر ..اعتذر لك لم اكن اعلم ان "جملة كنت في الميدان " تسبب لك هذا الأذى .
ثم يحاول السيد رشدي  بمهارة يحسد عليها مقارنتي بالناشطين الذين كان لهم نشاط سياسي قبل 2010  مثل كفاية و 6 ابريل على اساس انهم الثوار الحقيقيين و ليس الناشطين الجدد  مثلي الذين يتمحكون و يتاجرون بالثورة و الميدان والذين بدأ نشاطهم السياسي بعد عودة الدكتور البرادعي في 2010 وبالمناسبة وائل غنيم بدأ نشاطه السياسي معي ايضا في 2010 في نفس الوقت .
 احقاقا للحق لايستطيع احد ان يزايد على شباب 6 ابريل و كفاية الرائعين والحركات الشبابية الأخرى التى بدات ارهاصاتها بعد 2005 و كنت انظر لهم باعجاب شديد و انبهار و تقدير ولذلك صدمت من البيان رقم 69 من المجلس الاعلى و انتقدت ذلك بشدة على صفحتي في فيسبوك و تويتر  . قبل 2010 كنت فعلا من حزب الكنبة  وكان نشاطي السياسي كامن و داخلي و ليس لي ملف في امن الدولة  ..فانا واحد من الملايين مثلي . .و لكن كنت ثائرا و حانقا بداخلي على كل ما يحدث في مصر مثلي مثل كثيرين اشتركوا في الثورة لأول مرة في حياتهم . وكانت القنوات السياسية مسدودة بسبب سياسات النظام البائد و تحكم السيد صفوت الشريف  في مقاليد الحيا ة السياسية الذي اعتقد انك و خالد صلاح تعرفونه جبدا جدا قبل الثورة، ثم التف الجميع حول الدكتور البرادعي كرمز للتغيير .
ارجو ان تبذل بعض المجهود احتراما للمرتب الذي تتقاضاه و تدخل على صفحتي على الفيسبوك قبل 25 يناير ..وتسأل نفسك بمنتهى الامانة هل هذه افعال شخص مشتاق لمناصب وكانت المناصب متاحة من خلال لجنة السياسات و امانة السياسيات و ليس من خلال الانضمام للمعارضة  الذي كان يعتبر دربا من الجنون اذا كنت تعمل داخل النظام في هذا الوقت .
ومن ناحية أخرى هناك صحفي آخر يدعى محمد شعبان في جريدة الوفد ..كتب اني امتلك حصة في شركة اسرائيلية و هو الوهم بعينه ..ولكن من باب الامانة مهنية الاخ شعبان أقل كثيرا من خالد صلاح و السيد رشدي و لا يستحق تضييع الوقت في الرد عيه و لكن يكفي ان الذي رد عليه من حزب الوفد نفسه الاستاذ شريف طاهر عضو بالهيئة العليا لحزب الوفد في مقال منشور على موقع الوفد بعنوان "شهادة للتاريخ في حق الدكتور حازم"
سيدي الفاضل اشكرك و اشكر جريدة اليوم السابع على اهتمامكم الغير عادى بشخصي المتواضع ..انا اشفق عليكم لأن الخطة "أ"  في رأيي فشلت ...قد تكون نجحت من ناحية اقصائي عن الوزارة و لكني كسبت اكبر من مائة  وزارة هو حب و تعاطف وتقدير الآلاف الذين كنت لا اعرفهم ...شعروا اني صادق في كل كلمة أقولها ..وشكرا لهذا المقال الذي و ضعني في دائرة الضوء مرة أخرى رغم اني شخص "هامشي" على حد قولكم.
والآن بعد انتهاء الخطة "أ"  انا في انتظار الخطة "ب" ...في انتظار الضربة الأخرى ..من اين تأتي ؟!!

فلاش: "RIM" منتجة هواتف البلاكبيري تخطط لتخفيض العمالة مع تراجعها أمام هواتف "iPhone"


مبيعات سامسونج تتخطى "أبل" و"نوكيا" في مبيعات الهواتف الذكية


توقع بحث تخطي مبيعات شركة "سامسونج" الكورية مبيعات كلا من العملاق الامريكي في صناعة الهواتف الذكية "أبل" وشركة "نوكيا" الفنلندية أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم.
وقال البحث أن مبيعات "سامسونج" في النصف الثاني ستقفز على حساب "أبل" و"نوكيا" في مجال الهواتف الذكية مع إعتماد اجهزة سامسونج على منصة "أندرويد".
وتشير التوقعات إلى أن "سامسونج" قد تكون باعت من 18 – 21 مليون جهاز محمول ذكي خلال الربع من أبريل إلى يوليو.
ويقول محلل مرموق "أجهزة سامسونج المعتمدة على نظام تشغيل إندرويد تباع بقوة في جميع مناطق العالم".

فيديو: عبد العظيم المستبعد عن حقيبة وزارة الاتصالات بعد نشر "اليوم السابع"إساءات..والجارحي يرد


الخميس، 21 يوليو 2011

البرادعي ينتقد استبعاد مرشح وزارة الاتصالات ويقول إنها إنكفاء لممارسات النظام السابق

الدكتور حازم عبد العظيم
انتقد الدكتور محمد البرادعي على صفحته على موقع تويتر استبعاد الدكتور حازم عبد العظيم المستبعد عن التشكيل الوزاري لتولي حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلا "إستبعاد مرشح وزارى من أبناء الثورة بحجة "إعتبارات أمنية" عودة للممارسات البالية للنظام السابق وكأن الثورة لم تحدث".
ورشح الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء عبد العظيم لتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكن تم استبعاده، وكان عبد العظيم قد شغل رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ما بين عامي 2007 و2010، وتوازي هذه الوظيفة منصب نائب وزير، كما شغل منذ مايو الماضي الرئيس التنفيذي لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال.
وأثار خبر نشر على موقع لجريدة إليكترونية جدلا بشأن علاقة عبد العظيم بتعاون مع شركات اسرائيلية لكن لم يتم التأكد من ذلك، وعلى أثر هذا الخبر تم إبلاغ عبد العظيم بإستبعاده "لاسباب أمنية" على حد تصريحاته.
وقال عبد العظيم في وقت سابق"لقد سقط رأس النظام" في إشارة إلى نظام مبارك الذي ازاحته ثورة وغضب في 25 يناير الماضي، وأردف عبد العظيم بالقول "لكن يبدوا أن جسد النظام لازال بصحة جيدة".
وكان عبد العظيم من بين أولئك المناوئين للنظام السابق رغم دخوله في عباءة وظيفة حكومية كرئيس "ايتيدا"، وآثر في أواخر 2010 أن يعمل في مكان آخر حتى لا يسبب حرج سياسي لوزير الاتصالات الاسبق الدكتور طارق كامل.
وكشف عبد العظيم على صفحته عبر الفيسبوك في وقت سابق عقب رحيل مبارك عن السلطة عن صورة تجمعه مع الدكتور محمد البرادعي وعلق عليها بأنها اخذت اثناء تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير، ولا يخشى عبد العظيم من ترديد ملاحقة أمن الدولة له.

الثلاثاء، 19 يوليو 2011

"أي بي إم" تمنح البورصة الامريكية "إنتعاشة"


دفع إنتعاش في أسهم شركات التكنولوجيا اليوم الثلاثاء مؤشرات البورصة المريكية للصعود معوضا بعض خسائر الفترة الماضية وذلك بعدما حققت شركة "آي بي إم" عملاق صناعة الحاسبات نتائج جيدة في الربع الثاني بلغت 66ر3 مليار دولار.
 وصعد مؤشر "ناسداك" المركب، الذي يرصد أداء شركات التكنولوجيا، بنسبة 96ر1 في المائة ليبلغ 2819 نقطة.
وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي، الذي يقيس أداء 30 شركة صناعية كبرى، بنسبة 5ر1 في المائة مسجلا 12566 نقطة.
 وارتفع مؤشر "ستاندر آند بورز500" الأوسع نطاقا، الذي يقيس أداء 500 شركة، بما نسبته 4ر1 في المائة مسجلا 1323 نقطة.
 وفي سوق المعادن الثمينة، انخفضت العقود الاجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 1ر0% إلى 1601 للاوقية مع التشاؤم حيال أوضاع الديون الامريكية وأوروبا. وفي غضون ذلك، ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 % 6ر97 دولار للبرميل.

"لينك" تنال ترخيصا لتقديم الانترنت في منازل "الكمباوندز"


قالت شركة لينك وان، التابعة لشركة لينك دوت نت، المتخصصة فى مجال خدمات الإنترنت، انها حصلت على ترخيص انشاء وادارة شبكات الاتاحة داخل المجتمعات العمرانية المغلقة "رخصة الكومباوند" لتشغيل البرودباند داخل التجمعات السكنية المغلقة "الكومباوند " لمدة 15 سنة، لتكون بذلك الشركة الثانية التى تحصل على هذه الرخصة.
والجدير بالذكر أنه فى عام 2009 قرر الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات عرض كراسة شروط رخصة الكومباوند حيث قامت العديد من الشركات بالتقدم للحصول على الرخصة، ثم تم مؤخراً منح الرخصة للينك وان، التى تعد الأفضل من حيث الإمكانيات الفنية والمالية، والتى بوجب هذه الرخصة، ستقوم بإنشاء وادارة شبكات الإتصالات وتقديم خدماتها داخل المجتمعات العمرانية المغلقة "الكومباوند".

المصرية للاتصالات تشجع العملاء على السداد المبكر


قالت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء إنها قامت بتخصيص مليون ونصف جنيه لتشجيع مستخدمي الهاتف الارضي على المبادرة في سداد الفواتير شهر يوليو والتي تبدأ غدا الابعاء.
وقال المهندس عماد الأزهري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشئون التجارية، إنه ينبغي أن يسارع المشتركون في المسابقة لتسديد فاتورة تليفوناتهم الأرضية عن شهر يوليو الحالي في أي من سنترالات الشركة على مستوى الجمهورية، أو بأي طريقة من طرق السداد سواء عبر موقع الشركة الإليكتروني على الإنترنت أو من خلال مراكز خدماتي وخدماتك المنتشرة في كل مكان إضافة إلى ماكينات الصراف الآلي التابعة لـ " فوري " في البنوك وسلسلة المحال التجارية المختلفة ، مؤكداً على أن كل العملاء المسددين للفواتير سيدخلون السحب .
   وأوضح أنه سيتم إجراء سحب واحد للمسددين يوميا لاختيار 5 فائزين يحصل كل منهم على 10 آلاف جنيه إضافة إلى فائز واحد بمبلغ 50 ألف جنيه في اليوم السادس وذلك لمدة 5 أسابيع تنتهي في الثالث والعشرين من أغسطس القادم بإجمالي مبلغ مليون ونصف جنيه لعدد 130 فائزاً .
    وقال إن المسابقة مصممة بحيث يكون للعميل الذي سيسدد في بداية المدة فرصا متزايدة للفوز بمعنى أن العميل الذي سيسدد في اليوم الأول سيكون له الحق في دخول السحب 30 مرة وتتناقص هذه المرات كل يوم ، وسيتم الإعلان عن الفائزين أسبوعيا في الجرائد الرسمية.

دراسة: بيانات العالم تتزايد بنسب "مذهلة"

كشفت نتائج دراسة أجرتها شركة "إي إم سي" الامريكية عن "الكون الرقمي" بعنوان "استخلاص القيمة من الفوضى"،  أن المعلومات في العالم تنمو بنسبة تفوق الضعفين كل عامين، مع الإشارة إلى أنه سيتم إنشاء ونسخ كمية هائلة من البيانات في خلال باقي العام 2011 لتصل إلى 1.8 زيتابايت (أحد وحدات سعات التخرين ويساوي 1000 تيرابايت، والتيربايت تساوي 1000 جيجابت) .
وقال جيريمي بيرتون الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة إي إم سي"حجم المعلومات غير المستقر الذي لا يزال ينمو بلا هوادة يؤمن عددا لامتناهيا من الفرص لدفع عجلة التغيرات التحويلية الاجتماعية والتكنولوجية والعلمية والاقتصادية".
وتعني 8ر1 زينابايت أن كل شخص في الولايات المتحدة مثلا ينشر ثلاثة أخبار على موقع تويتر في الدقيقة على مدى 26976 سنة دون توقف.

السبت، 16 يوليو 2011

"211" كود اتصالات جديد لاحدث دولة..جنوب السودان

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات أنه تم تخصيص كود (211) لاتصالات جمهورية جنوب السودان أحدث دولة.
وأفاد بيان للاتحاد الدولي للاتصالات أن وزارة الاتصالات والبريد لجمهورية جنوب السودان رحبت بهذا الكود والذي يتماشى مع العام الذي حصلت عليه الجمهورية على استقلالها خلال 2011.

الأربعاء، 13 يوليو 2011

دراسة تتوقع إقبالا على إقتناء مزيد من الهواتف الذكية بالشرق الاوسط


توقعت دراسة مسحية أجريت على 3 ألالاف شخص في منطقة الشرق الاوسط  إتجاه 82 بالمائة من غير مالكي الهواتف الذكية لإقتناء هاتف ذكي، و54 بالمئة منهم يتوقعون الحصول على هاتف ذكي خلال عام من الآن.
وخلصت الدراسة البحثية التي أجرتها " أبس أرابيا" -التي تناولت واقع قطاع تطبيقات الهواتف النقالة الذكية ونموه المتوقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- أن 53 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية أعربوا عن عزمهم شراء تطبيقات لهواتفهم خلال الـ 12 شهرا المقبلة (30 بالمئة لن يشتروا التطبيقات و17 بالمئة غير متأكدين).
وتوقعت الدراسة أن  49 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية سيقومون بتطوير هواتفهم في الأشهر الستة القادمة و70 بالمئة منهم خلال الأشهر 12 القادمة.
وقالت الدراسة إن 95 بالمئة من حاملي الهواتف الذكية قاموا بتحميل تطبيقات فيما يقوم مستخدمو الهواتف الذكية بتنزيل 29 تطبيقا كمعدل، في حين أن 40 بالمئة منهم يملكون عشر تطبيقات أو أقل بهواتفهم.
ويفضل 62 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط، من إجمالي المشاركين بالاستفتاء، استخدام التطبيقات باللغة الإنجليزية، كما يفضل 39 بالمئة منهم، وجميعهم يفهمون العربية، أن تكون التطبيقات باللغة الإنجليزية أيضا.

الثلاثاء، 12 يوليو 2011

"تي إي داتا" تقول إنها خفضت أسعار الانترنت وزادت السرعات


قالت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا"، ذراع الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الانترنت، اليوم إنها قامت بخفض اسعار خدمات الانترنت وزادت السرعات في مسعى منها لاحتواء ظاهرة "الوصلات غير الشرعية".
ويقدر المسئولون في "تى إى داتا" حجم الاعمال في نشاط "الوصلات غير الشرعية" بنحو مليار جنيه، حيث يقوم بها أفراد من خلال الحصول على خدمة الانترنت من الشركة ثم يعيد بيعها بأسعار أقل لعدد كبير من المنتفعين الذين عادة ما يقطنون في وحدات سكنية قريبة من بعضها.
ويستلزم الاشتراك في السرعات الجديدة للشركة الذهاب لمقار "تي إي داتا" ودفع 50 جنيه لمرة واحدة للمشتركين الحاليين مقابل الاستفادة بخطة خفض الاسعار والسرعات العالية. وتنطوي الخدمة الجديدة على سعة تحميل محددة، فإذا ما نفذت هذه السعة، انخفضت سرعة الخدمة لكنها لا تتوقف.
ويبلغ عدد مستخدمي الانترنت في مصر ما يزيد عن 23 مليون مستخدم حسب أحدث بيانات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وترى المؤسسات الدولية أن كل 10 في المائة زيادة في استخدام الانترنت يقابله 3ر1 في المائة نموا اقتصاديا في الدولة.

فلاش:"أبل" تتهم "إتش تي سي" التايوانية بإنتهاك براءات إختراع في خطوة قد توقف الوارادات الامريكية من هواتف "إتش تي سي" من تايوان


الاثنين، 11 يوليو 2011

"اتصالات" تغازل منتقلين جدد لشبكتها بدقائق مجانية لمدة 6 أشهر


قالت شركة اتصالات مصر، ثالث مشغل لشبكة التليفون المحمول في مصر، إنها ستمنح عملائها الجدد المنتقلين إلى شبكتها من الشبكات الأخرى ٣٦٠ دقيقة مجانية موزعة على 6 أشهر.
وتأتي هذه الحملة الترويجية لشركة الاتصالات في الوقت الذي يتدافع فيه مشتركون جدد للانتقال إلى شبكة اتصالات من شبكة موبينيل بعد تصريحات لنجيب ساويرس أثارت حفيظة المشتركين في أعقاب نشر رسم كاريكاتورى تم تفسيره على إنه إساءة للاسلام.
ويقول مشتركون تابعون لشبكة موبينيل إنهم عازمون الانتقال إلى شبكات أخرى بعد تفسيراتهم حيال تصريحات ساويرس التي مستهم عقيدتهم في نظرهم.
وتقول شركة اتصالات إنها ستتحمل عن العملاء الجدد الراغبين في الانتقال إلى شبكتها مصروفات الانتقال إلى شبكتها مجانا.
وستقوم اتصالات من جانبها على إتاحة خدمة الانتقال المجاني بنفس الرقم ونفس الكود من أي شبكة محمول لشبكتها بهدف إتاحة الفرصة للمشتركين للتنقل دون تحمل أي أعباء مالية.

فلاش: "أبل" و"مايكروسوفت" يفوزان بحكم قضائي لشراء براءات إختراع "نورتيل" مقابل 4.5 مليار دولار أمريكي في أكبر مزاد على براءات إختراع في التاريخ


"هوس الشاشات"...!!


عندما زرت والدتي المرة الاخيرة..وجلست قليلا بعد كلمات من الترحاب وتقديم كوبا من الشاي. مر وقتا قليلا ثم إندهشت حيث إنشغل الجميع في شاشته.
وجدت والدتي مشغولة بقناة الاهلي..بينما أخي الاصغر غاص في شاشة "اللاب توب" لينهي بعض أعماله أو ربما كان يتصفح "الفيسبوك"..ووجدتني مثلهم تماما "أتفحص في شاشة هاتفي المحمول".

فلاش: سيسكو تسرح 5 آلالاف موظف


فلاش: سامسونج قد تستثمر 94 مليون دولار في تأسيس شبكة محمول كورية


"اتصالات" تنتزع رعاية الاهلي من "فودافون" في مزايدة بقيمة 135 مليون جنيه


قالت شركة اتصالات مصر في رسالة مقتضبة اليوم إنها فازت برعاية النادي الأهلي بعقد مدته ثلاث سنوات وقيمته 135 مليون جنيه في منافسة مع شركة فودافون راعي النادي الاهلي السابق.
ودخلت الشركتان في منافسة محمومة على قميص النادي الاهلي وقامت فودافون برفع عرض الرعاية إلى 115 مليون جنيه حسب موقع "في الجول" التابع لشركة سرمدي أحد شركات فودافون.
وفيما فازت شركة اتصالات برعاية النادي الاهلي، فإن هناك مشكلة أخرى تجددت بناء على الموقف الجديد حيث ترعي فودافون قناة النادي لثلاث سنوات مقبلة بعقد منفصل تماما عن رعاية النادي، ما يجعل الباب مفتوحا لاحتمالات دفع شركة اتصالات شرط جزائي بإعتبارها راعي رئيسي للفريق مقابل الحصول على حق رعاية القناة.
وقال موقع "في الجول" في وقت سابق: "البعض يؤكد عدم وجود شرط جزائي في عقد قناة النادي الاهلي ورعاية فودافون، وأنه لا يمكن فسخ رعاية فودافون لقناة الأهلي إلا بالتراضي أو بإخلال أحد الطرفين ببنوده".

فودافون مصر تضم المزيد من "الجنس الناعم" في قياداتها التنفيذية


قامت فودافون مصر بضم السيدة مروة العيوطي لتقود مهام الرئيس الجديد للقطاع المالي خلفا للسيد ستيف كولينز لتكون بذلك ثالث سيدة تعتلي منصبا في الفريق التنفيذي للشركة، وأول مصرية تتولى مسئولية هذا المنصب منذ انطلاق الشركة في عام 1998.
ومن بين الفريق التنفيذي من الاناث في فودافون مصر السيدة داليا الجزيري التي تقود الموارد البشرية، والسيدة دنيس ديليا مدير قطاع الخدمات الدولية.

عبر عن رأيك: هل ترى التكنولوجيا مدخلا للتجسس؟


"LinkedIn" تحل ثانية في الشبكات الاجتماعية في أمريكا


تخطى " LinkedIn"، الذي يعد موقعا يركز على الوظائف من جانب باحثي العمل وأصحاب الاعمال، موقع "Myspace" ليحتل المركز الثاني في خدمات الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة الامريكية خلال شهر يونيو الماضي.
وقفز عدد زوار "LinkedIn" بنسبة 63 % بواقع 33.9 مليون زائر مقارنة بشهر يونيو 2010.
وظل موقع "Facebook" متربعا على عرش الشبكات الاجتماعية بواقع 160.9 زائر في الولايات المتحدة الامريكية بنسبة ارتفاع 14 %.

تعرف على الوظائف المتاحة لدى فودافون مصر

إمنح صوتك لفريق مصري للفوز في مسابقة "جائزة الجمهور"


يحتاج فريق "Idea 4 u " المصري من جامعة عين شمس إلى أن تمنحه صوتك في مسابقة على هامش سباق "كأس التخيل" في الولايات المتحدة الامريكية.
ويقدم الفريق المصرى مشروع عبارة عن جهاز يعمل كنظارة بها كاميرا مثبتة ترسل اشارات صوتية لمساعدة 
الأشخاص الذين فقدوا نعمة البصر فى معرفة الاشياء والالوان

الأربعاء، 6 يوليو 2011

فودافون: لن نجري خفضا في العمالة أو الرواتب


قالت شركة فودافون مصر اليوم إنها توصلت لاتفاقا مع مجموعة فودافون العالمية من شأنه عدم إجراء أي خفض في العمالة أو المرتبات لدى فودافون مصر.
وأضافت داليا الجزيرى مدير عام الموارد البشرية بفودافون مصر للصحفيين أن فودافون مصر توفر 4500 فرصة عمل مباشرة بالاضافة لفرص عمل غير مباشرة تقدر بالالاف.
وتأتي تأكيدات فودافون بعدم إجراء أي خفض في العمالة أو الرواتب، مع تعرض الكثيرين في قطاعات إقتصادية مختلفة في البلاد لخفض في المرتبات بنسب تبلغ 10 في المائة وفي بعض الاحيان 50 في المائة، ويرى القائمون على هذه المؤسسات خيار خفض الرواتب أقل وطأة من تسريح العمالة، وفيما تتضرر العمالة من هذه الاجراءات، يبدوا الامر أفضل حالا لهم من خسارة وظائفهم ويبقى خيار نصف "العمى" أفضل.
وتباطأت القطاعات الاقتصادية المختلفة بما فيها قطاع الاتصالات في أعقاب التطورات السياسية وثورة 25 يناير التي أزاحت الرئيس السابق محمد حسني مبارك ورفاقه، وأصاب الشلل قطاع السياحة والعقارات وبدورهما ألقى بظلال على أداء شركات الاتصالات في مصر.
وقال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لفودافون مصر في وقت سابق من شهر أبريل الماضي إن خسائر شركته تقدر بمئات الملايين بسبب تأثر الاقتصاد بصفة عامة وضعف الانفاق من جانب الافراد والشركات، وتأثر خدمات التجوال بعد ركود قطاع السياحة.
وتمتلك مجموعة فودافون العالمية من فودافون مصر حصة مسيطرة تبلغ 9ر54 في المائة، وتملك الشركة المصرية للاتصالات حصة 7ر44 في المائة.

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

محلل: نوكيا تخفض من أسعار هواتفها الذكية


قامت نوكيا، أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم من حيث الوحدات التي يتم شحنها، بتخفيض أسعار هواتفها الذكية بنسبة 15 % في أوروبا منذ بداية شهر يوليو الجاري .
وقال بن وود المحلل لدى "CCS" في لندن "نوكيا تتعرض لضغوط عنيفة بسبب المنافسة القوية من هواتف التي يصنعها لاعبون مبتدئون".
وتدخل في أسواق الهواتف الذكية بقوة كل من "أبل" الامريكية بهاتفها "الاي فون"، و"ريسيرش إن موشن" مصنعة هواتف "بلاكبيري"، فيما تأتي منافسة قوية من آسيا من سامسونج، وإل جي، وهواوي.

الاثنين، 4 يوليو 2011

"ديوتشيه تيليكوم" تزيد من "الجنس الناعم" في قياداتها التنفيذية


قامت شركة "ديوتشيه تيليكوم" بتعيين سيدتان في هيئة الشركة التنفيذية لتزيد بذلك من عدد الاناث في إعتلاء المناصب الكبرى لدى أكبر شركة تليفونات في أوروبا.
وستقوم كلوديا نيمات، 42 عاما، بقيادة العمليات في أوروبا بإستثناء ألمانيا، كما تم تعيين ماريون شيك، 52 عاما، لتقود الموارد البشرية.

فلاش: تحالف بين "مايكروسوفت" و"بايدو" لعرض المحتوى الانجليزي على الانترنت في الصين


توصلت شركة "مايكروسوفت" و"بايدو" إلى إتفاق من شأنه عرض نتائج البحث باللغة الانجليزية على الانترنت في الصين من خلال محرك البحث "بينج".

تقدم إلى وظائف شاغرة في "تيلي بيرفورمانس"


إذا كنت طالبا أو حديث التخرج أو تعمل ولديك وقتا إضافيا، فيمكنك التقدم إلى وظائف خدمة العملاء ومراكز الاتصال لشركة "تيلي بيرفورمانس" على الرابط التالي

مبيعات "HTC" تفوق التوقعات


تمكنت شركة " HTC"، ثاني أكبر مصنع هواتف ذكية في آسيا، من تحقيق مبيعات تخطت التوقعات، قائلة إن النمو سيستمر مع بقاء الطلب قويا في أمريكا وآسيا.
وقال موقع بلومبرج الاخباري إن عوائد الربع الثاني بلغت 3ر4 مليار دولار أمريكي، وجرى شحن 11 مليون جهاز محمول.

الأحد، 3 يوليو 2011

تطبيقات المحمول تتصدر سباق في الابداع التكنولوجي


أحتلت حلول وتطبيقات المحمول المراكز الاولى في مسابقة تحفيزية أقامها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال على هامش مبادرة المعسكر الارشادي "نيكست جين بوت كامب" المخصص لرواد الاعمال لمساعدتهم على خلق مشروعات جديدة وتحفيزها على النمو في التكنولوجيا.
وجاء في المركز الاول تطبيق "انقذني": وهو عبارة عن تطبيق للتليفون المحمول يساعد مستخدميه في الحصول على المساعدة الطبية عند الحاجة من خلال تحديد موقع صاحب الاستغاثة والاتصال مباشرة بأقرب مستشفى، تلاه تطبيق "جايم": وهو تطبيق للتليفون المحمول يساعد على تحويله إلى آلة موسيقية لاتقل الأصوات الصادرة منها جودة عن الآلة الحقيقية.
واحتل المركز الثالث تطبيق "بيقولك": وهي خدمة تتيح الحد من أزمة المرور من خلال إرسال رسائل قصيرة عبر التليفون المحمول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص لتحذيرهم من الزحام الذي تعاني منه منطقة بعينها، وحل رابعا موقع "سوبر ماما": وهي منصة إبداعية متوافرة عبر موقع إليكتروني وتطبيق خاص بالتليفونات الذكية بهدف مساعدة الأمهات على تنظيم أوقاتهم  فهي توفر عدد من الأدوات لمراقبة  ورعاية الأطفال ، ومصروف المنزل ، قائمة المشتروات.
وتعد تطبيقات المحمول متسعا شاسعا للابداع وتقديم الجديد في ضوء إمتلاك أغلب المصريين لهواتف محمولة حيث تدور الارقام حول أكثر من 70 مليون يمتلكون خطوط محمول. ويعد الهاتف المحمول الجهاز الاكثر إنتشارا في العالم، ويعول عليه المطورون لتحويل هذا الجهاز إلى أداة للانترنت، والتواصل وإنجاز الاعمال، والاعلام وتسويق المنتجات.
وسيمنح الفائزون في مسابقة تحفيزية أقامها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال العديد من الجوائز منها منح تدريبية في إحد المعسكرات التدريبية بالدنمرك وفرص للتدريب في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة، وايضا المشاركة في برنامج الحاضنات التكنولوجية  بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الابتكار لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام وذلك في أحد مقراته الخمسة الموجودة في مصر.

السبت، 2 يوليو 2011

هل ينقل "المحمول" مرض السرطان؟


تعد قضية تأثير الهواتف المحمولة على إصابة المستخدمين بالاورام الخبيثة مثارا للنقاش فيما لم تصل حتى الان تأكيدات طبية في هذا الشأن، لاسباب منها محدودية البيانات المتوافرة في هذا الصدد ولم يتمكن الباحثين من الربط بين إستخدام الهواتف ومرض السرطان.
وينظر البروفيسيرات الاكاديميين في الغرب إلى هذه القضية بإعتبارها عصية على البحث لصعوبة إقتفاء أثر هذه الظاهرة.
لكن ماذا لو هناك تأكيد على نقل "المحمول" لمرض السرطان لنحو 6ر4 مليار شخص في العالم هم من يستخدمون هذا الجهاز الذي يلازم أجسادهم طوال النهار وأثناء منامهم؟!!

"زينجا" صاحبة “FarmVille” تجمع مليار دولار في طرح عام


لعبة "سيتي فيل"

أضحت شركة "زينجا" أكبر شركة أمريكية لالعاب الفيديو بعد إعتمادها على شركة فيسبوك للوصول إلى المستخدمين. لكن ينبغي الان على "زينجا" أن تقنع المستثمرين وحملة الاسهم أن الاعتماد على الشبكات الاجتماعية لن يبطئ نمو الشركة.
وقالت شركة "زينجا" مصنع لعبة "فارم  فيل" و"سيتي فيل" المنتشرتين على فيسبوك أنها تعتزم جمع مليار دولار في طرح عام للاسهم.

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية