احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

تنظيم الاتصالات: نجاح إجراءات زيادة أرقام المحمول وسط صعوبات فنية


قال الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم الاربعاء إن إجراءات زيادة طول أرقام المحمول التي قامت بها شركات المحمول يوم الخميس الماضي قد نجحت بشكل كبير.
 وأضاف بدوي في بيان للجهاز "التعديلات الفنية التي أتبعتها شركات المحمول لزيادة طول الرقم قد أدت إلى  تأثر خدمات المحمول تأثرا طفيفا الخميس الماضي حيث لم يستمر هذا التأثر أكثر من ساعتين نهارا، وعادت بعدها خدمات المحمول إلى معدلاتها الطبيعية".
وأثني بدوي على شركات المحمول الثلاثة (موبينيل وفودافون واتصالات) نظرا لقدرتها على تخطي الصعوبات الفنية الكبيرة، على حد وصفه، أثناء إتمام عملية زيادة طول رقم المحمول بدون إحداث تأثير كبير على خدمات المحمول.
وذكر رئيس جهاز تنظيم الاتصالات في البيان ما قامت به شركات المحمول الثلاث بتوفير برامج معتمدة مجانية وسهلة الاستخدام لمشتركيهم حيث يستطيع المشتركون من خلالها تعديل جميع قوائم الأرقام المسجلة بأجهزتهم حيث قامت موبينيل بتوفير برنامج "في السريع"، وفودافون بتوفير برنامج "إنجزلي" واتصالات بتوفير برنامج "تعديل الأرقام".
 وزاد بالقول إن شركات المحمول ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتوفير برامج لمساعدة مشتركيهم من مستخدمي الأي فون في تعديل قوائم الأرقام المسجلة بأجهزتهم.
وعلى صعيد متصل، قال بدوي إن شركات المحمول الثلاث ملتزمة بالاستمرار في القيام بالحملات الإعلانية اللازمة لتوعية مشتركيهم بتغيير الأرقام، وكذلك التزام جميع مراكز الاتصال والخدمات لشركات المحمول بمساعدة المشتركين في تغيير قوائم الأرقام المسجلة بأجهزتهم، مع العلم بإمكانية وسهولة قيام المشتركين بالتعديل اليدوي لقوائم الأرقام المسجلة على أجهزتهم.
وأوضح  الدكتور عمرو بدوي أن قرار زيادة طول رقم المحمول هو قرار اتخذه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بداية العام 2010  والتزمت جميع شركات المحمول بتنفيذه في إطار خطة زيادة السعة الرقمية للمحمول وذلك لقرب نفاذ الترقيم المخصص ولمواجهة الزيادة المطردة لمشتركي المحمول والتي تزيد عن مليون مشترك شهرياً حيث سيوفر هذا التغيير ترقيماً للمحمول قدرة مليار رقم ويتوقع أن يكفي احتياجات خدمات المحمول لمدة زمنية تزيد عن 20 عاماً و يسمح بدخول خدمات مستقبلية  للمحمول خلال تلك الفترة  مما سيساهم في تطور قطاع الاتصالات في مصر.
ومن الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية كافية لن تقل عن أربعة أشهر يتم فيها توصيل المكالمة للمشترك سواءً تم الاتصال به بطول  (10 أرقام) أو (11 رقم) وذلك للمحافظة على استقرار سوق الاتصالات بضمان وصول مكالمات المشتركين ولإتاحة  فترة زمنية كافية يقوم فيها المشتركين بتغيير أرقامهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية