احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

مصري يطلع أبحاثه على بيل جيتس


قال مركز مايكروسوفت للأبحاث بالقاهرة اليوم الثلاثاء إنه قام بترشيح الباحث المصرى الشاب "أسامة خليل" لينضم إلى الاجتماع السنوى لابرز العلماء الفائزين بجوائز نوبل والذى استضافته مدينة "لينداو" بألمانيا وحضره بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وأغنى شخصيات العالم.
وقال أسامة خليل "كباحث يعمل بدعم من مايكروسوفت أتيحت لى الفرصة للقاء بيل جيتس فى لقاء مباشر لإطلاعه على أبحاثى وتأثيرها المستقبلى".
ونوه خليل بتجربة الاحتكاك بالباحثين من مختلف التخصصات ومختلف دول العالم، والتعرف على طبيعة عملهم والمشاكل التى تواجههم، والخبرة من الاحتكاك المباشر بأعلى مستوى من العلماء فى مختلف التخصصات وبطريقة لا يمكن اكتسابها بأى وسيلة أخرى والتعرف العملى على موضوعات مثل تمويل الأبحاث وإدارة المجموعات العلمية وعقبات النشر فى الدوريات العلمية وغيرها، وبالإضافة إلى هذه الخبرات المتنوعة.
وينطوي اجتماع مدينة "لينداو" الذي ضم 570 عالم وباحث على مشاركة أفكارهم سويا وبناء شبكات تواصل مع الباحثين الآخرين والعلماء الفائزين بجوائز نوبل.
ومن جهته قال الدكتور حسين سلامة  مدير مركز مايكروسوفت  للأبحاث بالقاهرة: "دعمنا  لحضور الباحث أسامة خليل لمؤتمر نوبل يأتي في اطار تواصلنا المستمر ودعمنا  للمجتمع البحثي في مصر، وبالأخص في مجال تكنولوجيا  المعلومات والبرمجيات".
وأشار إلى دعم شركته لتمويل الابحاث المشتركة مع الأساتذة المتميزين في الجامعات المصرية وبرنامج التدريب الصيفي للطلبة المتفوقين في مجال هندسة وعلوم الحاسب لأشراكهم في ابحاث المركز.
يذكر أن أسامة حصل على منحتين تدريبيتين من مركز مايكروسوفت للإبداع بالقاهرة، حيث عمل على بحث حول "رؤية الكمبيوتر" حيث تم تكليفه أولا ببعض المشاكل المعقدة  التى يجب حلها باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية المتاحة، أما المنحة الثانية فقد تم تخصيصها لتحسين أداء النموذج الذى يعمل عليه ضمن موضوع البحث، ونظرا لتميزه فى العمل قام المركز بترشيحه  للمشاركة فى لقاء لينداو حيث اجتاز مراحل الاختيار ليكون ممثلا للباحثين المصريين الشباب فى هذا المحفل العالمى الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية