احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الخميس، 4 أغسطس 2011

موبينيل تتبنى مبادرة تشغيل بالالاف رغم ضغوط سوقية


حسان قباني العضو المنتدب لموبينيل

قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" انها تبنت مبادرة من شأنها تأهيل وتشغيل 100 ألف شخص وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
وقال حسان قباني العضو لشركة "موبينيل"في مؤتمر صحفي الليلة الماضية إن شركته ستقوم بتوفير التمويل اللازم للمنظمات الخيرية المشاركة في المبادرة فضلا عن المشاركة في الحملة الاعلامية.
في غضون ذلك، قال قباني للصحفيين إن "موبينيل" تواجه حملة شرسة يجري استغلالها تجاريا باسم الدين، وذلك في إشارة إلى دعوات المقاطعة التي تعرضت لها الشركة على وقع
رسم كاريكاتيري اعتبره البعض مسيئا للاسلام ونشره المهندس نجيب ساويرس.
وتساءل قباني بنبرة هادئة للغاية "هل مثلا يمكن معاداة شركة وطنية مثل مصر للطيران. موبينيل أيضا شركة وطنية بها أكبر رأسمال مصري".
وقال إن الشركة استثمرت ما يزيد عن 40 مليار جنيه منذ بداية عملها في مصر ولديها أكثر من 30 مليون عميل، ويعمل لديها 5 الالاف موظف، وهناك عشرات الالاف ممن يستفيدون من أعمال موبينيل. وزاد بالقول "حملة المقاطعة التي تعرضنا لها بشعة وأثرت بشكل كبير على الشركة والمساهمين".
وكشف قباني أن هناك طلبات من عملاء الشركة للانتقال إلى شبكات أخرى، لكنه نفي أن يكون عددهم مليون مشترك، وقال إن هناك عمولات يتم دفعها لوسطاء وذلك لتشجيع الانتقال من موبينيل إلى شبكات أخرى.
في غضون ذلك، قال المهندس أشرف حليم نائب رئيس موبينيل للقطاع التجاري إن موبينيل ستعمل خلال النصف الثاني من العام على توفير إحتياجات دقيقة لفئات معينة في السوق ومراعاة متطلباتهم في مسعى لتحسين نتائج الاعمال وتعويض الاضرار من حملات المقاطعة وقطع الاتصالات في الربع الاول من العام.
وأنخفض صافي ارباح موبينيل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهلاك خلال النصف الاول من العام 2011 بنسبة 9ر14 في المائة ليبلغ 799ر1 مليار جنيه وذلك مقارنة بالنصف الاول من 2010.
 وهبط سعر سهم موبينيل في ختام تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق أمس الاربعاء بنسبة 5ر1 في المائة مسجلا 76ر100 جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية