احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية

الجمعة، 19 أغسطس 2011

وزارة الاتصالات تتعهد بسداد مديونيات الشركات..وإرساء المناقصات على "المحلية"


قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور محمد سالم إنه أصدر تعليماته بضرورة سداد جميع مديونيات الشركات لدى الوزارة قبل نهاية هذا العام، وان الوزارة ستقوم بسداد هذه المستحقات من ميزانيتها.
وأضاف في لقاء مع ممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات أن جميع المناقصات التي سيتم طرحها هذا العام ستكون الأولوية فيها للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة وذلك اتساقا مع توجيهات مجلس الوزراء فيما يتصل بمنح الأفضلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في كافة القطاعات.
وكشف وزير الاتصالات عن إتفاق مع الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقضي بتعميق وتوسيع الشراكة فيما بينها وبين شركات القطاع الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاريع المطروحة من وزارة الاتصالات، على ان تقوم الشركات العالمية بوضع قواعد جديدة تتيح الفرصة لاكبر عدد ممكن من الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه المشاريع، والتاكيد على انه يجب تشكيل تحالفات من الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة للاستفادة باكبر قدر ممكن من المشاريع.
 في غضون ذلك، طلب سالم من الشركات إنشاء كيان موحد يمثل كل الشركات العاملة فى القطاع للتنسيق الدوري مع مجموعة العمل التي تم تشكيلها من الوزارة لمتابعة كافة المشاكل ومتطلبا الشركات في الفترة المقلبة.
وأشار إلى ضرورة وجود معايير وإشراف دقيق على عمليات تسليم أعمال الشركات للجهات المختلفة، وأن يتعين وجود لجنة من الوزارة والشركات للإشراف على تسليم هذه الأعمال.
ومن جهة أخرى، أعلن الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دعم الوزارة وتشجيعها للبرمجيات مفتوحة المصدر مع الاخذ في الاعتبار العمل على وضع استراتيجية لاستخدامها وذلك بهدف مساندة الشركات المحلية، والتنوع والتوسع فى المصادر التى يتم استخدمها، مشيرا إلى أن النقاش الدائر حول البرمجيات مفتوحة المصدر هو نقاش صحي وثرى، ولكن تبقى الأولوية دائما لما يصب فى مصلحة الشركات الصغيرة والمتوسطة ويعزز من قدرتها على المنافسة.
 وحض وزير الاتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالشركات العاملة في القطاع.
من جانبه، اكد المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ان قاعدة البيانات الخاصة بالشركات تعد حجر زاوية في عملية دعم وتطوير القطاع لانها المنبع الرئيسي للمعلومات والبيانات الدقيقة الخاصة بالشركات، وطالب كافة شركات القطاع بالتسجيل في قاعدة البيانات حتي يتسنى لها الاستفادة من الخدمات والبرامج التنموية التي تقدمها الهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدث الاخبار على شبكة ايجى برس الاخبارية